الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مبادرة «حتى لا تزول النعم» بتعليم الرياض: إهدار 75 ألف طن أرز سنوياً بالمملكة

DSC_1115
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

كشف المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر عن أنه يهدر في المملكة 75 ألف طن سنوياً من الأرز كما تهدر يومياً ما يقارب من 16 مليون وجبة غذائية في المنطقة الوسطى والشرقية من المملكة، وتتصدر المملكة دول العالم في تنمية الغذاء المهدر بـ 250 كيلو للفرد في السنة.

اضافة اعلان

تصريحات الشنيبر جاءت خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين مبادرة "حتى لا تزول النعم" التي تنظمها إدارة التعليم بهدف نشر ثقافة حفظ النعمة والتغلب على مظاهر البذخ والإسراف واحترام النعم وابتكار الطرق والوسائل المتنوعة للحفاظ على النعمة.

حفل التدشين تم بحضور مدير النشاط الطلابي في الإدارة أنور أبوعباة ومساعد مدير مكتب السويدي للشؤون المدرسية منصور العنقري ومدير العلاقات العامة في الإدارة خالد البشر ومشرف الإعلام أحمد الأحمري والمشرف العام على مدارس المجد بندر السليمان وعدد من مشرفي الإدارة ومكتب التعليم بالسويدي وأعضاء وحدة العمل التطوعي.

وانطلق الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس وحدة العمل التطوعي ورئيس مبادرة "حتى لا تزول النعم" أحمد بن عامر الحربي كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور، مقدماً العديد من الأرقام والإحصائيات عن الهدر الكبير في الطعام.

وبيّن الحربي أن الوحدة ستعمل من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريبية إضافة إلى أنتاج‏ أفلام توعوية ومحاضرات دينية من خلال زيارات ميدانية تنطلق من الأسبوع المقبل بـزيارة 40 مدرسة ثانوية كمرحلة أولى وتدريب ما يقارب 1200 طالب على البرنامج إضافة إلى تدريب 6 معلمين ليكونوا سفراء لجمعية إطعام.

تاليا، ألقى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر كلمة قدم فيها شكره للقائمين على هذه المبادرة والتي أكد أنها من أهم المبادرات التي تساعد في تعزيز قيمة حفظ النعمة ونشر هذه الثقافة بين أوساط المجتمع ممتدحا فكرة انطلاقة هذه التوعية للمجتمع من المدرسة مشيراً إلى أن هذا يعد من الأدوار الحقيقية للمدرسة وهو زرع القيم وتعزيزها لدى الطلاب لتصل إلى كافة أفراد المجتمع.

وانتهى الحفل بتكريم الشنيبر رعاة البرنامج وشركاؤه وهم مكتب الدعوة بالروضة وجمعية البر بالروضة والجنادرية ومطاعم ومطابخ زاوية العميد ومدارس المجد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook