الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: 484 بلاغاً تلقتها «معاً للرصد» في شهرين.. وتأخر الأجور في الصدارة (إنفوجراف)

عمل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أظهر تقرير حديث صادر عن وزارة العمل، أن أعداد الزيارات لبوابة "معاً للرصد" خلال شهري ديسمبر (2015م) ويناير (2016م)، بلغت 4296 زائراً، أسفرت تقديم 484 بلاغاً خلال تلك الفترة.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، فقد جاءت مخالفات التأخر في صرف أجور العاملين بـ157 بلاغاً، تلتها مخالفة عامل أجنبي يعمل في وظيفة محصورة على السعوديين بـ42 بلاغاً، ثم مخالفات عدم توفر الرعاية الصحية (التأمين الطبي 3) وضد عماله يعملون لدى غير صاحب العمل، إضافة إلى عدد من البلاغات المتعلقة بأعمال دون عقود عمل وبلاغات أخرى لقضايا ومشاكل متنوعة.

ولفت التقرير إلى أن بوابة "معاً للابتكار" واصلت صعودها في الفترة نفسها، حيث بلغت أعداد الزيارات 2812 زائراً، فيما بلغ عدد الأفكار المشاركة عليها 110 أفكار، رغم اشتراط حصول الفكرة على 50 صوتاً قبل لاعتماد وتنفيذها، حيث شارك بالأفكار 47 مشاركاً.

يأتي هذا فيما سجلت المؤشرات التفصيلية لخدمة "معاً للمنافسة" أربع منافسات أعلن عنها من خلال البوابة، بينها منافستين تتعلق بالمجال التقني، وأخرى فتحت مظاريفها وتتعلق أيضاً بالجانب نفسه.

ولفت التقرير إلى أنه تم طرح مسودة " احتساب وزن العامل السعودي حسب الاستدامة" على بوابة "معاً للقرار" في ذات الفترة الزمنية التي وصل عدد الزوار فيها إلى 7463 زائراً، حيث وصل عدد التعليقات على المسودة 377 تعليقاً تؤخذ بعين الاعتبار وتعرض على المسؤولين في الوزارة لمناقشتها.

وختم التقرير بالتأكيد على أن "بوابة معاً" تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية –هدف) وتطوير خدماتهم، داعية جميع الجميع للزيارة والمشاركة في الخدمات على موقعها الإلكتروني www.ma3an.gov.sa.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook