الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس «الطيران المدني»: الخدمات في بعض مطاراتنا كانت مخجلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، سليمان بن عبدالله الحمدان، إن مستوى الخدمات في بعض مطارات المملكة كان مُخجلاً.

اضافة اعلان

وكشف أن مشروع مطار الملك عبدالله الجديد بجازان أوقف بسبب "أرامكو"، مشيراً إلى توجه هيئة الطيران لتحرير أسعار التذاكر، ومراجعتها خلال عدة سنوات.

وأضاف الحمدان: "مستوى الخدمات في بعض مطاراتنا كان مخجلاً؛ ولذلك فإنني كمواطن غيور لا أرضى أن تكون مطاراتنا بهذا المستوى، وإنما هدفنا أن تكون مطاراتنا في مكانة تليق بمكانة المملكة".

وأكد أن هنالك برنامجاً طموحاً لاستكمال عمليات تطويرها؛ مما سيزيد الطاقة الاستيعابية لها، وقد تتضاعف في بعض المطارات، وفقاً لـ"المدينة".

وتابع: أن مشروع مطار الملك عبدالله الجديد بجازان ‏يستهدف إنشاء مطار جديد بالكامل، بطاقة استيعابية أكبر بكثير من المطار الحالي، وقد اعتمدت ميزانيته، ولكنه توقف مؤقتاً بسبب اعتقاد "أرامكو" أن أرض المشروع قد يكون فيها فرصة للتنقيب عن النفط أو الغاز، وهناك توجه للبحث عن موقع آخر مناسب له، أو تطوير المطار الحالي وتوسعته بنفس الطاقة الاستيعابية التي كانت محددة للمطار الجديد.

وأشار "الحمدان" إلى أن لدى الهيئة العامة للطيران المدني توجهاً لتحرير أسعار رحلات الطيران على مدى 4 إلى 5 سنوات لكل الشركات، بحيث يتم ضمان منافسة عادلة لجميع المشغلين، على أن تتحدد الأسعار وفقاً للعرض والطلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook