الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نتمنى من وزارة التعليم».. هاشتاق قطري بمطالب سعودية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - خالد العبدالله:

غرد عدد كبير من المواطنين والمواطنات بأمنياتهم التي يحلمون أن تحققها لهم وزارة التعليم في هاشتاق بعنوان: "#نتمنى_من_وزارة_التعليم" أطلقه الحساب الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي القطرية على "تويتر".

اضافة اعلان

وتنوعت أمنيات المشاركين والمشاركات في "الهاشتاق القطري" بضرورة صرف بدل صحي لهم، وتقليل وقت الدوام، وإلغاء الاختبارات، ونقل المعلمين والمعلمات إلى مدارس قريبة من بيوتهم، والاهتمام باللغة الإنجليزية لطلاب الصفوف الأولى الابتدائية.

كانت أبرز التغريدات من "دينا الزهراني" التي كتبت أنها تتمنى أن تكون مادة التجويد والقرآن الكريم والتفسير مكثفة حتى الجامعة، ويتم رصد جوائز مالية للطالبات في المدرسة تحفيزاً لهن.

"أم خالد" تمنت من وزارة التعليم تخصيص الوظائف اﻹدارية والتعليمية للخريجات الجامعيات القديمات اللائي اجتزن اختبار قياس وانتظرن كثيراً، بينما دعا "سفر بن دويس" إلى إلغاء القياس والقدرات لما فيه من ظلم للطلاب، ومنع المعلمين من المشاركة بالبرامج الرياضية فقط.

"أبرار" طالبت بإيقاف الاختبارات التعجيزية، وإجراء دورات تأهيلية بدلاً منها قبل التعيين، بالإضافة إلى تعيين كل فتاة بمدينتها، ومزيد من الفرص، فيما تمنى "أبو عمر" من الوزارة أن تنظر للمعلمات المغتربات بعين الرحمة خصوصاً أن بعضهن لا يوجد من يعولهن ويتكبدن العناء في المواصلات والسكن.

"أريـج" حلمت بأن تصير وزارة التعليم حقيقة، بوضعها مناهج تبين فخرنا بتاريخ إسلامنا وعروبتنا، "بينما طالبت "سارة" بإضافة فصول لغة إنجليزية للفصول أول وثاني وثالث ابتدائي لأهمية الإنجليزية في بلدنا والعالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook