السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حافظ على قلبك سليماً.. بالمشي السريع 150 دقيقة أسبوعياً

PSCCQ-Buillding
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

دعا مدير مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب في مدينة الملك فهد الطبية، الدكتور فهد الغفيلي، إلى الاهتمام بالتمارين الرياضية ومزاولة المشي السريع لمدة 150 دقيقة في الأسبوع للوقاية من أمراض القلب، ولكن بعد مراجعة الطبيب لمعرفة الوضع الصحي.

اضافة اعلان

وشدّد في كلمة تثقيفية له، خلال اليوم التوعوي لصحة قلب المرأة الذي نظمته المدينة اليوم، على أهمية مراجعة العيادات الأولية للتعرف من خلال الطبيب العام على الوضع الصحي للإنسان والأمراض التي يعاني منها، ونسبة الدهون في الجسم، مع وضع خطة علاجية مناسبة لبرنامج الحمية الغذائية لمن هم يعانون من أمراض السمنة، إضافةً إلى الاهتمام بالتمارين الرياضية المفيدة لجسم الإنسان وصحته.

وقال الدكتور الغفيلي: إن النساء عرضة لأمراض القلب بعكس ما كان يقال إنهن أقل بالمقارنة بالرجال، مستشهداً بتقرير الجمعية الأمريكية لأمراض القلب الذي ذكر أن 500 ألف امرأة في العالم توفين بسبب أمراض القلب.

وأوضح أن فعالية اليوم التوعوي لصحة المرأة أصبحت يوماً عالمياً، وأخذت اللون الأحمر للإحاطة بخطورة هذا المرض وأهمية الوعي به، مشيراً إلى أنهم يسعون في هذا اليوم إلى زيادة وعي النساء المصابات بالسكر، أو زيادة الدهون، أو ممن يمارسن التدخين بأمراض القلب، والتأكيد على أهمية زيارة الطبيب مرة واحدة في السنة لفحص الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook