الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائية: 28 قيمة يفتقدها الطفل في البيوت التي تعج بالمشاكل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - غنية الغافري:

كشفت المدربة والمتخصصة في مجال التدريب والاستشارات الأسرية حمدة الزهراني عن فقد 28 قيمة للأطفال الذين ينشؤون في بيئات تعج بالمشاكل الأسرية.

اضافة اعلان

وأوضحت الزهراني في الدورة التي نظمتها جمعية وئام للتنمية الأسرية بالتعاون مع جمعية جود الخيرية أن الأسر التي تكثر فيها الخلافات الزوجية تكون عرضة للأمراض والتردد على المستشفيات.

وأضافت أن عدداً من التحديات التي تواجه الأسرة الخليجية كغياب الأم والأب وعدم المقدرة على تحديد يوم للأسرة ووجود محفزات مادية تقدمها الدولة للمطلقة وغير المتزوجة؛ مما دعا للتساهل في طلب الطلاق بالإضافة للتأثر بالمسلسلات والحوارات الساخنة وغياب الحوار اليومي.

وأشارت الزهراني إلى أن الخلافات الزوجية تنشأ عن غياب الوعي الأسري وغياب ثقافة الاحتساب وعدم إصغاء أحد الزوجين للآخر بالإضافة لغياب الزوج وضعف الأهداف وسطحيتها، لافتة إلى أن 80% من اهتمام الأسر تتركز في التنظيم لحفل الزواج ومتعلقاته دون الوعي بأهمية توعية وتثقيف الأزواج بعد الحفل والاهتمام بدوام الحياة الزوجية وقدسيتها ونوهت إلى أن 20% من أسباب المشكلات يمثل 80% من الحل.

وحذرت المدربة حمدة الزهراني من وسائل التواصل الاجتماعي التي ساهمت في أحداث شرخ في الحياة الزوجية والانفتاح نحو ثقافات وحوارات لم تكن موجودة في السابق إضافة لوجود مخربين يخترقون هذه البرامج لإفساد العلاقات الأسرية وتدميرها في حال الاستجابة لها، داعياً إلى تفهم حاجات كل من المرأة والرجل واستحضار الحوار الهادئ عبر لغات الحب الخمس.

واختتمت الجمعيتان وئام للتنمية الأسرية وجود الخيرية بدعوة الحاضرات للسعي نحو بناء أسرة متماسكة وجيل واثق من نفسه وعدم الانقياد وراء المشكلات وتضخيمها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook