الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس التركي يطالب بمحاسبة الروس على قتل 400 ألف سوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم، إنّ ادّعاءات روسيا حيال قيام تركيا بتحضيرات عسكرية، لاقتحام الأراضي السورية، مثيرة للضحك.

اضافة اعلان

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده أردوغان مع نظيره السنغالي "ماكي سال"، الذي استقبله في مطار "ليوبولد سيدار سنغور" الدولي، في العاصمة السنغالية، "داكار"، التي وصل إليها اليوم.

وأوضح الرئيس التركي أنّه ينبغي محاسبة روسيا على أعمال القتل، التي ارتكبتها بالتعاون مع النظام السوري، داخل سوريا، والتي راح ضحيتها 400 ألف سوري، بحسب" الأناضول".

واعتبر أردوغان الوجود الروسي داخل سوريا احتلالاً لأراضي هذا البلد.

وأشار إلى أنّ مشاركة روسيا في الحرب السورية، باستخدام قواعدها البحرية في محافظة طرطوس وقاعدتها الجوية في اللاذقية، تندرج ضمن سعي موسكو لإقامة دويلة صغيرة للأسد، مُعللاً ذلك أنّ الأسد قد انتهى، وأنّ التنظيمات الإرهابية، تتقاسم الأراضي السورية.

وتساءل أردوغان عن سبب وجود الروس والإيرانيين في سوريا، قائلاً: "بالنسبة لتركيا، فإنّ دولتنا تتعرض في هذه الآونة للتهديد، لدينا حدود بطول 911 كيلومتراً مع سوريا، فهل لروسيا حدود مع هذه الدولة، وهل لإيران حدود مشتركة مع سوريا، ماذا تفعلان في هذا البلد، المبرر الوحيد الذي تقدمه موسكو وطهران، هو أنّهما تقومان بتلبية دعوة الأسد، لا يجوز الاستجابة لكل دعوة؛ لأنّ الأسد يقوم بممارسة إرهاب الدّولة، وهو ظالم وقاتل، والذين يقدّمون الدعم له، يشتركون معه في الجريمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook