السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. «صقور الجو» تستقبل «طائرة الأحلام» في سماء جدة

CaXO1hfWIAARe4N
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

وصلت في تمام الواحدة ظهراً، اليوم، أولى الطائرات الثلاث الجديدة التي تمّ تسلمها أمس، وكان في استقبالها في الأجواء قبيل هبوطها طائرات فريق القوات الملكية الجوية السعودية "الصقور السعودية".

اضافة اعلان

وجالت الطائرة في سماء جدة قبل أن تستقر على مدرج مطار الملك عبدالعزيز، والذي استنفر كل طاقاته للاستقبال التاريخي لطائرة الأحلام.

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية، تسلمت في حفل تاريخي شهده مقر شركة "بوينج" للطائرات بمدينة سياتل الأمريكية، أمس الثلاثاء، أربع طائرات بوينج، منها ثلاث طائرات عريضة البدن أو ما تسمى بـ"طائرات الأحلام"، والتي تعد الأحدث والأكثر تجهيزاً ورفاهية لدرجتي رجال الأعمال والضيافة؛ حيث تستطيع محركاتها قطع مسافة 15 ألف كيلومتر دون توقف، فضلاً عما صُنعت الطائرة به من مواد حديثة ومتطورة ساهمت في تخفيف وزنها وكفاءتها الاقتصادية، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات المتطورة.

وتضم "طائرات الأحلام" التي تسلمتها الخطوط السعودية، ثلاثاً من طراز (B787- 9) "دريملاينر"، ويتم استلام أربع طائرات منها هذا العام، وأربع أخرى عام 2017م، والطائرة الرابعة المستلمة اليوم من طراز (B777- 300ER)؛ حيث ارتفع أسطول "السعودية" إلى (126) طائرة متعددة الأنواع والأحجام مع استلام هذه الطائرات.

وتمثل هذه الطائرات الدفعة الأولى من 29 طائرة جديدة، جميعها من أحدث طائرات "بوينج" و"إيرباص"، تنضم لأسطول "السعودية" المتنامي خلال عام 2016م.

CaXO1hfWIAARe4N CaXKzsYXEAEFOIZ CaXKdX7W0AAZBgT CaXKDRHWcAE_lj3 Screenshot_4 Screenshot_3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook