الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برعاية «تواصل».. اختتام البرنامج التدريبي «إعلاميات الوطن»

الشعار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ياسمين الفضلي:

اختتم قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن البرنامج التدريبي المكثف "إعلاميات الوطن" وذلك لفتح الباب لفرص وظيفية لهن في مجال الإعلام الهادف الذي يجمع بين المحتوى العلمي الشرعي والاحترافية المهنية للوصول إلى إعلاميات قادرات على تمثيل المرأة السعودية خير تمثيل برعاية من صحيفة "تواصل" لمخرجات البرنامج.

اضافة اعلان

وأوضحت مدربة البرنامج الكاتبة هند عامر، أن البرنامج يأتي نظراً إلى التأثير الكبير للإعلام في بناء المجتمعات، وحرصاً من قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة على إعداد وتأهيل الخريجات والمساهمة في إعداد الكوادر البشرية المتميزة المتفاعلة اجتماعياً، وفق قيم وحاجات المجتمع ومعايير الاعتماد الأكاديمي.

وأفادت أن البرنامج، يهدف إلى إعداد إعلاميات فاعلات قادرات على عرض مكتسبات الوطن ونهضته بما يليق بها، بناء المهارات الإعلامية الأساسية في مجال صناعة المحتوى شامل التحرير الإعلامي وصحافة الإنترنت وغيرها، من خلال الجمع بين التنظير والتطبيق عبر التدريب العملي الميداني بالتعاون مع صحف محلية إلكترونية ذات احترافية عالية.

وامتد البرنامج على مدى شهر بما مجموعة 50 ساعة منها 30 تدريبية – بواقع 3 ساعات يومياً على مدى 10 أيام، و20 ساعة تطبيق، استفاد من 19 فتاة.

واشتملت مخرجات برنامج إعلاميات من أجل الوطن، إلى خبر صحفي، ومقال إعلامي، تحقيقات إعلامية، تقارير إعلامية، مقابلة صحفية، تغريدة تفاعلية في شبكة "تويتر".

وكان القسم قد أقام حفل ختام في يوم الأربعاء 19 / 3 /1437 هـ وسط حضور عدد من الأكاديميات والمهتمات حيث تم تكريم المستشارة الإعلامية الكاتبة هند عامر لتقديمها المرحلة الثانية من البرنامج عن الاتجاهات الحديثة في الممارسات الصحفية (إعلاميات الوطن).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook