الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يؤكد اتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس «زيكا»

3e94e3b1-d54d-4f82-ae1d-5eba93d4d279
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد وزير الصحة رئيس الدورة الأربعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن الرعاية الصحية عنصر أساس في العمل الخليجي المشترك لما لها من أهمية تمس حياة كل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

اضافة اعلان

وأضاف الفالح خلال ترأسه وتدشينه لفعاليات إطلاق الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان في قاعة الاجتماعات الكبرى بوزارة الصحة بالرياض أمس أن الحملة تجسد الرؤية المشتركة لقادة دول مجلس التعاون وقراراتهم المتتالية حفظهم الله في التأكيد على تحسين الخدمات الصحية بكافة جوانبها الوقائية والعلاجية ، حيث حرصوا منذ إنشاء المجلس على أن تكون الرعاية الصحية أحد ركائز الأساسية للعمل الخليجي المشترك المثمر البناء.

وتابع أننا نشهد اليوم انتشار فيروس يشكل قلقاً عالمياً وهو ليس بجديد ولكن انتشاره نما خلال الأيام الماضية وهو فيروس "زيكا"، وأكد أن وزارة الصحة وجميع وزارات الصحة بدول المجلس اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة نحوه.

وأشار إلى  أن دول الخليج مازالت تعمل بكل جد وبتعاون مشترك لمواجهة فيروس آخر انتشر في دول الخليج قبل 4 سنوات وهو فيروس "كورونا" ، وسيظل العمل مع الجهات ذات العلاقة بكل حرص للقضاء عليه عبر البرامج والتدخلات الصحية المبنية على البراهين اليقينية والأبحاث العلمية بالتعاون مع الجهات العلمية المعتبرة لإستحداث العلاجات والأمصال المناسبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook