مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:43 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

جارديان: «زيكا» قد يمثل تهديداً أكبر للعالم من «إيبولا»

جارديان: «زيكا» قد يمثل تهديداً أكبر للعالم من «إيبولا»
0

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية في تقرير لها: إن انتشار فيروس “زيكا” في أمريكا اللاتينية قد يمثل تهديداً للصحة العالمية أكثر من وباء “إيبولا” الذي قتل أكثر من 11 ألف شخص في أفريقيا.

وأشارت “الصحيفة” إلى أن هذا التقييم صادر عن عدد من خبراء الصحة البارزين قبل الاجتماع الطارئ لمنظمة الصحة العالمية غداً الاثنين، الذي سيقرر ما إذا كان تهديد “زيكا” المرتبط بتصاعد حالات ضمور المخ ينبغي أن يصنف كأزمة صحية عالمية.

ونقلت عن “جيريمي فرار” مدير “ويلكام تراست” أن فيروس “زيكا” أخطر من “إيبولا” الذي انتشار بين عامي 2014 – 2015م، مضيفاً أن معظم حاملي الفيروس لا تظهر عليهم أعراضه؛ مما يجعل عدواه صامتة خاصة لدى الحوامل، حيث تكون له أضرار رهيبة لأطفالهن.

وتحدثت “الصحيفة” عن عدم وجود لقاح متوفر حالياً لـ”زيكا”، بينما توجد عدة لقاحات تجري تجربتها الآن بشأن “إيبولا”.

من جانبه تحدث “مايك ترنر”، رئيس قسم العدوى وعلم المناعة بـ”ويلكام تراست” عن أن المشكلة الحقيقية تكمن في أن محاولة تطوير لقاح واختباره على نساء حوامل يمثل كابوساً من الناحية العملية والأخلاقية.

وذكرت “الصحيفة” أن ما لا يقل عن 80% من المصابين بالفيروس لم تظهر عليهم أعراض الإصابة به؛ مما يعني أن تتبع العدوى صعب للغاية، كما أن البعوضة التي تنقله توسع نطاق انتشارها على كوكب الأرض مستفيدة من الاحتباس الحراري.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x