الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلدي الرياض» يُفعّل دَور السكان في تحسين وتطوير الخدمات البلدية والرقابة عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض مؤخراً جلسته الثانية، برئاسة المهندس عبدالله العمران، وتم في الجلسة استعراض نتائج اللجنة التحضيرية التي تم تشكيلها مؤقتاً لإدارة شؤون المجلس إلى حين تشكيل لجانه وبداية أعمالها، ومن خلالها تم تحديد التوجهات العامة للمجلس في الولاية الثالثة.

اضافة اعلان

وأوضح العمران أن المجلس خرج بقرارات من أبرزها إقرار رؤية المجلس البلدي وأهدافه وتشكيل لجانه الرئيسة، وتتمثل رؤية المجلس لهذه الولاية في "مجلس ريادي فعال. يجسد طموحات ساكني مدينة الرياض لتطوير الخدمات البلدية بالتعاون مع الأمانة وشركاء التنمية".

في حين سلط العمران الضوء على أهم الأهداف والتركيز على إبراز هوية المجلس، وتنمية موارده المالية بما يمكنه من أداء مهامه بفاعلية وكفاءة، وتعزيز آليات التواصل الإيجابي بين ساكني مدينة الرياض والمجلس والأمانة والجهات ذات العلاقة، مع تفعيل دور السكان في تحسين وتطوير الخدمات البلدية والرقابة عليها، والمساهمة في تطوير وتحسين البنية التحتية لمدينة الرياض وتفعيل منهجية إدارة المشاريع، والتركيز على تعزيز الشفافية في العمل البلدي. مع تقييم الأنظمة واللوائح والإجراءات والموارد البشرية في العمل البلدي وتطويرها، ومراقبة وتقييم استثمارات وأصول الأمانة والعوائد المالية، هذا مع المحافظة على البيئة والمساهمة في خفض مستوى التلوث.، وتبني تطبيقات ومبادرات لأنسنة مدينة الرياض، مع ممارسة الصلاحيات في إقرار المشاريع واعتماد الميزانيات وفق احتياجات العاصمة الغالية.

وشهد الاجتماع إقرار اللجان الرئيسية وهي: لجنة المتابعة والتخطيط، لجنة التطوير والجودة للخدمات البلدية، لجنة المشاريع والتخطيط العمراني، لجنة العلاقات العامة والإعلام، اللجنة المالية والاستثمار، لجنة المبادرات، والتي ستنطلق أعمالها مباشرة خلال الجلسة القادمة بعد تحديد الرئيس لكل لجنة والأعضاء على ألا يقل التمثيل لكل عضو عن لجنة واحدة وسيجري تقييم أداء اللجان وإمكانية زيادتها حسب الحاجة أو إقرار لجان فرعية من اللجان الرئيسية خلال ستة أشهر قادمة.

وبعد ذلك تم إقرار آلية العمل القادمة التي سيسير عليها المجلس، حيث تحال المواضيع المقدمة للمجلس إلى اللجان المختصة، على أن تتولى لجنة التخطيط والمتابعة، مراجعة توصيات اللجان ومتابعة أدائها، ورفعها إلى المجلس خلال الجلسات الاعتيادية.

كما أوضح أن أمانة المجلس قامت بالتنسيق مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لعرض المخطط الاستراتيجي لمدينة الرياض والتنسيق مع إدارات أمانة منطقة الرياض لعرض كافة نشاطاتها، وأكد أن الغاية من هذه العروض هي تعريف الأعضاء الجدد في المجلس بأعمال الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وبيان أعمال إدارات وأقسام الأمانة، ونشاطاتها، وآليات الأداء في عملها، بما يمكن جميع الأعضاء من بناء صورة واضحة عن عمل الهيئة والأمانة، بما يسهم في جعل أعضاء المجلس شركاء التنمية والتطوير في العاصمة

وختم رئيس المجلس تصريحه بالتنويه إلى أن الجلسة الثالثة ستنعقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 ربيع الآخر، لمناقشة جدول الأعمال وإعداد التوصيات ومتابعة آلية تنفيذها مع إقرار الأوصاف الوظيفية للجان وفق ما يعرض على المجلس وتعديله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook