الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تخشى من الفاتورة الباهظة لعاصفة «سنوزيلا»

ثلوج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها: إنه وعلى الرغم من ذوبان الجليد الذي خلفته عاصفة "سنوزيلا" قبل أيام، إلا أن العاصفة كان لها تأثير من الناحية المالية كبير على الحكومة وعلى أصحاب الأعمال.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن التكلفة الاقتصادية للعاصفة الثلجية تبدأ في الظهور لكنها ستتضح بشكل كامل خلال أسابيع أو أشهر، بعدما أغلقت المحال لأيام وامتلأت الفنادق بالغرف غير الشاغرة فضلاً عن الفاتورة التي ستدفعها الحكومة لعامليها الذين عملوا بدوام كامل خلال فترة العاصفة الثلجية وعملية تنظيف الشوارع من آثارها.

وأضافت أن الولايات المتحدة بشكل عام والحكومات المحلية بشكل خاص يتحدثون عن أنهم لن يعرفوا التكلفة الكاملة إلا بعد عدة أسابيع، عند الانتهاء من تنظيف الشوارع تماماً من الثلج ودفع فواتير المتعاقدين وقيمة العمل لوقت إضافي من قبل الشرطة والإطفاء وموظفي الخدمة العامة.

ونقلت عن مسؤولين فيدراليين توقعهم بأن المسألة ستأخذ عدة أشهر قبل معرفة التأثير الكامل على الاقتصاد الوطني الأمريكي جراء الإعصار.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الخبراء يتحدثون عن أن العاصفة الثلجية التي شلت المطارات وشبكات النقل والطرق السريعة والأعمال التجارية والمدارس في الساحل الشرقي الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع ومعظم أسبوع العمل ستتسبب في ضرر مالي كبير.

ووفقاً لبعض التقديرات، فإن التكلفة الاقتصادية للعاصفة تتراوح ما بين ملياري ونصف إلى 3 مليارات دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook