«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تورّم الأطراف في البرد.. الأسباب وطُرق العلاج

تورّم الأطراف في البرد.. الأسباب وطُرق العلاج
1

تواصل – وكالات:

أوضحت دراسة طبية، أن أسباب الإصابة بتورم الأطراف المصاحبة لانخفاض درجات الحرارة، يرجع إلى أن الدورة الدموية الدقيقة في جلد المصابين بهذا المرض غير قادرة على مجاراة البرودة الشديدة في فصل الشتاء، وقد يرجع ذلك أيضاً إلى اضطراب في إفرازات الغدد الصماء أو إلى الضعف العام عند المريض، والذي يؤثر على الدورة الدموية في الأطراف.

وأكدت الدراسة، أن النساء والأطفال هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، والذي يعرف علمياً باسم “ظاهرة رينود” ويعرف لدى العامة بلسعة البرد.

الوقاية هي الوسيلة الأفضل للمرضى بهذا الحالة لتجاوز الشتاء بأمان، وينصح الأطباء باتباع النصائح التالية:

1- يجب على المعرضين للإصابة بتلك الحالة أن يدفئوا أطرافهم بالملابس الصوفية والجوارب والقفازات، ويتجنبوا تعرض أطرافهم لبرودة الجو.

2- الاغتسال بالماء الدافئ المائل إلى السخونة.

3- تعاطي المقويات العامة والفيتامينات.

4- ممارسة الرياضة بصورة دورية لتحسين عمل الدورة الدموية بالجسم.

5- التعرض للشمس والهواء النقي.

أما عن الوسائل العلاجية المتبعة للقضاء على تلك الحالة، فأشارت الدراسة إلى الوسائل الآتية:

– تعاطي جرعات من الكالسيوم مع فيتامينات (د) و(ج) و(ك) وكذلك حمض النيكوتينيك.

– بعض الحالات قد تستفيد من الأشعة فوق البنفسجية في العلاج.

– يدهن جلد المصاب بمحلول “الاكتبول” المذاب في الماء أو الكالامينا بنسبة 50%، وبعد تجفيف الجلد بهذا المحلول ترش عليه بوردة عادية، ثم يلف الجزء المصاب بعد ذلك بالقطن، ويلبس قفازاً أو جورباً من الصوف.

– يمكن علاج التقيحات والتقرحات التي تظهر في الحالات الشديدة بالحمامات الفاترة المطهرة، مثل حمامات “برمنجنات البوتاسيوم” ومراهم المضاد الحيوي الموضعية.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    faw.ksa

    ما ينفع .. ما ينفع
    التورم .. بسبب الأملاح فى الجسم
    تجنبوا الأطعمة المملحة والبهارات
    هذه اعراض المرض النقرس

المشاركة عبر
x