الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جيش البرازيل يستنفر لمواجهة «زيكا»

95d46e2efde6d5f8ff28550e70228edf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن الحكومة البرازيلية قررت نشر 220 ألفاً من قواتها لمدة يوم خلال الشهر المقبل لنشر الوعي بشأن فيروس "زيكا" المرتبط بإحداث تشوهات لآلاف المواليد في البرازيل.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحرك يأتي في وقت اعترف فيه وزير الصحة البرازيلي بأن بلاده تخسر المعركة أمام الأمراض التي يسببها بعوض مثل "زيكا".

وكشف "مارسيلو كاسترو" وزير الصحة البرازيلي عن نشر تلك القوات خلال مقابلة مع صحيفة ""O Globo وتوقع أن يتم الانتشار للقوات في 13 فبراير المقبل.

وأوضح متحدث باسم الوزارة أن عملية نشر القوات تستمر يوماً واحداً ويشارك فيها عسكريون من مختلف أفرع القوات المسلحة حيث سينتقلون من بيت إلى آخر يسلمون المواطنين كتيبات إرشادية عن كيفية التصدي للفيروس.

واعتبرت الصحيفة أن تلك التعبئة للقوات تركز بشكل دقيق على كيفية رد الرئيسة البرازيلية على "زيكا" الذي وصل البرازيل مؤخراً وانتشر بشكل سريع في أجزاء أخرى من أمريكا اللاتينية.

وتحدثت الصحيفة عن أن أكثر من 3800 من المواليد الجدد في البرازيل أصيبوا بمرض ضمور الرأس، حيث يولد الأطفال بمخ غير مكتمل ورأس أصغر من الطبيعي.

وذكرت أن البرازيل تصارع حالياً الزيادة الحادة في حالات الإصابة بحمى الضنك الناجمة عن نفس البعوضة التي تنشر "زيكا" حيث توفي 863 شخصاً جراء الإصابة بالضنك في 2015م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook