السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط 5 شبان استولوا على 100 ألف ريال وحجج أراضٍ من منزل مواطن بالمدينة

20160125031927 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن

أطاحت شرطة منطقة المدينة، اليوم، بعصابة مكونة من 5 مواطنين، أقدموا على سرقة منزل مواطن آخر أثناء غيابه.

اضافة اعلان

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة عميد فهد بن عامر الغنام، "ورد للجهات الأمنية بشرطة المدينة بلاغاً من مواطن عن تعرّض منزل والده للسرقة الواقع بحي الجرف أثناء غيابهم".

وأضاف الغنام، أن "الجناة تمكنوا من دخول المنزل بعد تكسير أحد النوافذ وحمل خزنة حديدية داخلها مبلغ 100 ألف ريال سعودي وحجج استحكام أراضٍ عائدة لوالده وجوازات سفر عمالة تابعة لهم".

وتابع، على الفور تم تشكيل فريق أمني والشروع في إجراءات البحث والتحري وتكثيف عناصر التحري في ذلك الحي وتفعيل المصادر السرية حيث ترجح أن الجناة من الحي ولديهم العلم عن خلو المنزل من أهله وكذلك المنازل المجاورة لهم، وانحصر الاشتباه في خمسة مواطنين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 21 سنة، وتم وضع المشتبه بهم تحت الرصد والمتابعة خلال الفترة التي تلت البلاغ وتبين أنهم مجموعة واحدة في تحركاتهم وتجمعهم بالحي يتزعمهم أحدهم الذي اتضح أنه من أرباب السوابق.

وأوضح، أنه بمواجهتهم بما توفر من أدلة وقرائن اعترفوا بسرقة المنزل المشار إليه عن طريق كسر إحدى النوافذ وإخراج الخزنة الحديدية والاتجاه بها إلى منطقة صحراوية وتكسيرها وأخذ ما بداخلها من نقود، حيث أُسند إلى كل واحد منهم دور في هذه السرقة وتقاسموا المبلغ.

وأكد أن الجناة أرشدوا إلى مكان تكسير الخزنة والمبالغ المالية التي قام البعض منهم بإخفائها وجوازات السفر وتم التعامل معها والتحفظ عليها.

وجرى إيقاف الجناة حيث تؤكد المعلومات ضلوع البعض منهم في قضايا أخرى مماثلة تمهيداً لاستكمال إجراءات الاستدلال وإحالتهم لدائرة التحقيق المختصة.

20160125031927 (1) 433 (1) 445 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook