الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البحرين.. السجن 15 عاماً لـ57 متهماً في قضية أحداث «سجن جو»

inaf_20150628203732407
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالة أنباء البحرين:

صرح رئيس النيابة مهنا الشايجي، رئيس نيابة المحافظة الجنوبية، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، قد أصدرت حكماً اليوم 25 /01/ 2016 على عدد سبعة وخمسين متهماً في قضية أحداث سجن "جو" حضورياً اعتبارياً لجميع المتهمين بالسجن لمدة خمس عشرة سنة عما أسند إليهم من اتهام، وبإلزام المتهمين متضامنين بأداء مبلغ 508 آلاف و187 ديناراً قيمة التلفيات وبمصادرة المضبوطات.

اضافة اعلان

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي النيابة العامة بلاغاً من إدارة الإصلاح والتأهيل بقيام نزلاء بعض العنابر ظهر يوم الثلاثاء الموافق 10/ 3 / 2015 بافتعال أعمال الفوضى والشغب والتمرد داخل المباني المخصصة لإقامة النزلاء، وقيامهم بطرد أفراد الحراسة من تلك العنابر والمباني وإغلاق بواباتها بالأثاث ومحتويات المبنى من الداخل؛ مما اضطر الإدارة إلى إنذارهم أكثر من مرة بالعدول عن ذلك التمرد، وأعمال الشغب والفوضى والانصياع للأوامر التنظيمية.

إلا أنهم استمروا في تلك الممارسات بإتلاف محتويات المباني، وأجهزة التكييف والكاميرات الأمنية، وإشعال حريق في بعض الأماكن، واعتلاء أسطح المباني ورشق القوات بالأحجار والأدوات الصلبة، وإتلاف برجي حراسة؛ مما اضطر رجال قوات الأمن العام إلى دخول تلك المباني وبسط السيطرة عليها.

ونتج عن ذلك حدوث إصابات بعدد من أفراد قوات الأمن العام. كما لحقت إصابات ببعض النزلاء جراء تلك الأحداث، وقد بدأت النيابة تحقيقاتها فور تلقيها البلاغ، حيث انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة، وقام بإجراء المعاينات اللازمة، وسؤال الشهود والاستماع إلى أقوال مسؤولي الإدارة المختصين والنزلاء واستجواب المتهمين.

واستمعت النيابة العامة إلى 126 شاهداً من المختصين بحفظ النظام والعاملين داخل الإدارة، كما باشرت التحقيق مع المتهمين من النزلاء في تلك الوقائع، وعرضت جميع المصابين من الطرفين على الطب الشرعي، وقد ثبت من التحقيقات أن قيمة التلفيات التي نجمت عن هذه الأحداث بلغت ما يعادل مليوناً وثلاثمائة وخمسين ألف دولار أمريكي.

وذكر رئيس النيابة أن بعض المتهمين كان قد ادعى أثناء التحقيق بتعرضهم لسوء المعاملة، وتلقت النيابة العامة خلال سير التحقق شكاوى مماثلة من قبل الأمانة العامة للتظلمات، تم إحالتها جميعاً إلى وحدة التحقيق الخاصة لاختصاصها قانوناً بالتحقيق في مثل تلك الادعاءات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook