الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركي الفيصل: على إيران تحسين سلوكها وسحب قواتها من العالم العربي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

دعا رئيس الاستخبارات السابق الأمير تركي الفيصل، اليوم، إيران إلى «تحسين سلوكها وسحب قواتها من العالم العربي» إذا كانت تريد فعلاً علاقات حسن جوار.

اضافة اعلان

وفي تصريح إلى شبكة «سي إن بي سي» التلفزيونية الأمريكية، على هامش «المنتدى الاقتصادي العالمي» في دافوس، قال "الفيصل" إن بلاده قطعت علاقاتها مع إيران «بسبب ما فعلته»، في إشارة إلى اعتداء متظاهرين إيرانيين على سفارة المملكة وقنصليتها في طهران ومشهد.

وحول إمكانية عودة العلاقات بين البلدين أكد أنه لا يعلم متى ستعود العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران، مضيفاً أن «الرياض وطهران ستشاركان في محادثات السلام السورية في فيينا، ولا أرى مشكلة في ذلك».

وسئل عن الرسالة التي يوجهها إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي يشارك في المنتدى ذاته، فقال الأمير تركي إن على إيران «تحسين سلوكها وسحب قواتها من العالم العربي»، متسائلاً: «لماذا هناك 200 ألف مقاتل تابعين للحرس الثوري الإيراني في دول عربية؛ وذلك باعتراف وزير الخارجية الإيراني؟ هذه هي المشكلة».

واعتبر "الفيصل" أن المجتمع الدولي «جلس متفرجاً ولم يفعل شيئاً بخصوص الأزمة السورية» التي مر عليها خمس سنوات تقريباً. وتابع: «هناك حديث حالياً عن عملية فيينا، ولا أعرف لماذا عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط يكون هناك دوماً عملية...؟ نريد نتائج». المجتمع الدولي لديه وسائل لوقف هذه المذبحة. الروس والأمريكيون والسعوديون والإيرانيون والأتراك والأوروبيون، لديهم جميعاً الجيوش والمال والوسائل السياسية ليقولوا كفى. أوقفوا القتال. هذا هو الشيء المهم. أوقفوا القتل».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook