الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عناية الله تُنقذ طفلاً غرق بوعاء أثناء لهوه داخل المنزل في سكاكا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشمري:

تمكن فريق طبي من مستشفى النساء والولادة والأطفال بسكاكا بالتعاون مع طاقم من الهلال الأحمر وأطباء إسعاف مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز من إنقاذ حياة طفل تعرض للغرق، بفضل من الله ورعايته.

اضافة اعلان

وأوضح الأخصائي أول ضيف الله سحيمان الشراري مدير مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف بأن أخصائي الأطفال بالمستشفى قد تلقى بلاغاً عاجلاً من إسعاف مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز لمناظرة طفل يبلغ من العمر عاماً ونصف وصل لديهم في حالة عامة سيئة مع صعوبة شديدة بالتنفس وانخفاض حاد بنسبة الأكسجين بالدم مع نوبات تشنجية.

تم إسعاف الطفل وتركيب أنبوب حنجري له للحفاظ على التروية الأكسوجينية الكاملة لأعضاء الجسم المختلفة ونقله إلى العناية المركزة للأطفال بمستشفى النساء والولادة والأطفال حيث تم وضع الطفل على جهاز تنفس صناعي مع اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمحافظة على حياة الطفل ومنع المضاعفات المتوقعة في حالات الغرق.

وأضاف الشراري، أن قصة الغرق لهذا الطفل بدأت أثناء لعب الطفل في وعاء عميق مملوء بالماء بمنزل الطفل حيث فوجئت والدته بغرق الطفل في الوعاء دون حراك مع توقف تنفسه وإصابته بزرقة شديدة، وتم إبلاغ الهلال الأحمر والذي باشر الحالة وتوجه لمنزل الطفل وقام الطاقم بعمل الإنعاش اللازم وتم نقل الطفل إلى إسعاف مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز.

وذكر الدكتور محمد عصام رئيس قسم الأطفال، أن حالة الطفل قد تحسنت بصورة ممتازة حيث تمت السيطرة على التشنجات، كما تم فصله عن جهاز التنفس الصناعي في اليوم التالي لتنويمه بالعناية واسترد وعيه تماماً مع قدرته على الحركة الطبيعية والتغذية الفموية الكاملة خلال فترة وجوده بالعناية المركزة والتي استمرت 5 أيام، كما كانت الأشعة المقطعية للمخ سليمة، وقد خرج الطفل من قسم الأطفال والحمد لله سليماً معافاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook