الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بفضل من الله.. «مركزي حفر الباطن» يُعيد الحركة لشاب فقدها إثر حادث سير‎

942773835965
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - موسى الفرحان:

نجح -بفضل الله- فريقٌ طبي في مستشفى حفر الباطن المركزي، في إعادة الحركة لشاب عشريني؛ كان قد تعرَّض لحادث سير فقد على إثره القدرة على الحركة تماماً.

اضافة اعلان

وذكر الناطق الإعلامي لصحة حفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي أن مستشفى حفر الباطن المركزي نجح في عملية معقدة في العمود الفقري لشاب في منتصف العشرينيات من عمره تعرّض لحادث سير أفقده الحركة.

وأوضح الدكتور نبيل توفيق استشاري المخ والأعصاب، أن العملية تعتبر من أكثر العمليات الحرجة بسبب تأثر الحبل الشوكي؛ حيث تم استقبال المريض في المستشفى المركزي بعد أربعة أيام من الحادث الذي تسبّب له في كسر بالفقرة الصدرية الثامنة وكسور خلفية للفقرات السابعة والتاسعة مع ضغط على الحبل الشوكي وضغط على مستوى الفقرة الثامنة نتج عنه عدم القدرة على الحركة تماماً مع احتفاظ المريض بالإحساس فقط.

وأردف بعد معاينة المريض من قِبل الدكتور نبيل توفيق استشاري المخ والأعصاب وإجراء الفحوص والأشعة اللازمة، تم تحضيره وإدخاله لغرفة العمليات وأجريت له عملية التثبيت على أربعة مستويات؛ حيث تم تثبيت الفقرات الصدرية من السادسة حتى العاشرة مع تحرير الحبل الشوكي من الفقرة المكسورة، واستغرق وقت العملية ما يقارب ساعتين، وتكللت العملية بالنجاح حيث خرج المريض من المستشفى بعد عشرة أيام وهو يحرّك رجليه ويتماثل للشفاء بشكل سريع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook