الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«علماء المسلمين» بالعراق: أغيثوا الفلوجة من جرائم الإبادة الجماعية

IRAQ-CONFLICT
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بغداد:

قالت هيئة علماء المسلمين في العراق إن سكان مدينة الفلوجة (السُنّيّة) يتعرضون لجريمة إبادة جماعية على يد القوات الحكومية والميليشيات الدموية.

اضافة اعلان

وأكدت في بيان لها أن تعامل العالم مع ملفات حقوق الإنسان بازدواجية في المعايير يعد خيانة عظمى لجميع القيم الإنسانية؛ وحملت مسؤولية تلك الجريمة للحكومة العراقية الحالية والمجتمع الدولي الصامت.

وقال البيان: "مازالت القوات الحكومية والميليشيات الدموية تصب جام غضبها وحممها فوق المناطق المأهولة بالسكان، والأسواق التجارية قصفا بالصواريخ ومدافع الهاون والبراميل المتفجرة وعلى نحو دائم، وقد بلغت حصيلة الضحايا منذ بدء العمليات العسكرية على المدينة حتى إعلان هذا البيان (9082) شخصا بين قتيل ومصاب جلّهم من الأطفال والنساء".

وأضاف أن مستشفى الفلوجة العام يعاني من نقص حاد في الأدوية والمواد الطبية مما اضطر الفريق الطبي إلى استخدام أدوية منتهية الصلاحية بسبب تزايد أعداد المصابين نتيجة القصف العشوائي المستمر.

وأوضحت الهيئة أن المدينة تتعرض منذ مدة طويلة لحصار خانق يُمنع فيه دخول المواد الغذائية والطبية؛ الأمر الذي أدى إلى شل الحركة فيها تماماً، وغلق الأسواق بسبب عدم وجود المواد الغذائية، وارتفاع أسعارها إلى خمسة أضعاف إن وجدت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook