الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بحاح» يطالب «كي مون» بإلزام ميليشيا الانقلاب في اليمن بتنفيذ القرارات الأممية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

طالب نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بن محفوظ بحاح، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالسعي وبقوة من أجل تنفيذ جميع القرارات الأممية بشأن اليمن، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الميليشيات الانقلابية بقبولها وتنفيذها بصورة كاملة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف الحرب والصراع.

اضافة اعلان

وأعرب "بحاح" خلال لقائه، مساء اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في أبوظبي، عن تطلع الحكومة اليمنية للوصول إلى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به الميليشيات الانقلابية.

وأكد أن الحكومة اليمنية وعلى الرغم من المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت من أجل تحرير عدد من المدن والمحافظات بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها ما زالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.

ورحّب "بحاح" بأي خطوات جادة وصادقة في إطار عملية السلام، استكمالاً لما أنجزه الشعب اليمني في حواره الوطني الشامل ومخرجاته.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كل القرارات الدولية الخاصة باليمن، والعمل على إنهاء أي حصار للمدنيين في مدينة تعز وغيرها من المدن المحاصرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook