السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيه سامٍ بإنشاء صندوق لدعم البحث العلمي بجامعات المملكة

CA4R7636
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

في حفل جمعية أطباء الأسنان..

تواصل – سعود الخالد:

اضافة اعلان

كشف وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور أحمد بن سالم العامري، عن توجيه من المقام السامي بإنشاء صندوق لدعم البحث العلمي في الجامعات السعودية يموله القطاع الخاص والأفراد، لافتاً إلى أن هذا الصندوق في مرحلة إعداد نظام له في جامعة الملك سعود.

واعتبر "العامري" هذا الصندوق رافداً للبحث العلمي، وسوف يستقبل التبرعات والهبات وإيرادات الوقف الخاص للبحث العلمي في جميع الجامعات بالمملكة، وسيسهم في زيادة مخصصات البحث العلمي والذي سينعكس على اقتصاد الوطن.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب رعايته مؤخراً حفل توزيع جوائز الجمعية السعودية لطب الأسنان، والذي أقيم على هامش المؤتمر السعودي الـ16 لجامعة الملك سعود والـ 27 للجمعية السعودية لطب الأسنان في مركز معارض الرياض، بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور ثاقب الشعلان، ونائب اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد العبيداء.

ونوه "العامري" بأهمية الجوائز المحفزة للأبحاث العلمية، وقال إن توفر الدعم المادي والبنية التحتية أمر ضروري لنجاح تلك البحوث، لافتاً إلى أن مثل هذه الجوائز تثري البحث العلمي وتشجع الآخرين على المبادرات البحثية النوعية.

وبين "العامري" أن إنتاج جامعة الملك سعود من النشر العلمي النوعي بلغ العام الماضي نحو 3100 ورقة؛ وهو رقم جديد في تاريخ الإنتاج العلمي للجامعة، لافتاً إلى أن الإنتاج العلمي للجامعة بلغ 6 آلاف منتج علمي بين بحث وتأليف كتاب باللغتين العربية والإنجليزية.

وشملت الجوائز، جائزة الدكتور صالح السليماني "رحمه الله"، والمستحدثة من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود للأبحاث المنشورة، وفاز بها بالترتيب د.حمدان الغامدي، ود.هند الحربي، ود.محمد السرحان.

وجائزة د.السليماني للأطباء حديثي التخرج، وفازت بها د.لمياء المجراد، ود.صالح العجلان، ود.محمد العجمي.

وجائزة جمعية طب الأسنان لخريجي الدراسات العليا، وفاز بها د.حسن النحوي، ود.آلاء أبو عبيد، ود.رندا الفتاوي.

وجائزة أفضل ملصق علمي، وفازت بها د.هناء بنجر، ود.مشاعل السويدان، ود.مساعد التمامي.

وجائزة أبحاث أطباء الامتياز، وفازت بها د.لمياء مقيم، ود.يما الضبيبان، ود.علي الرميح، ود.عبدالله الخثلان، ود.تركي القويز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook