الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يطالب «الحج» برفع الطاقة الاستيعابية للطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

طالب مجلس الشورى، خلال الجلسة العادية التاسعة من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة برئاسة رئيس المجلس، صندوق التنمية الصناعية السعودي بتقديم الخدمات المساندة المالية والفنية والإدارية والتسويقية والتقنية للمستفيدين.

اضافة اعلان

ودعا الشورى، صندوق التنمية الصناعية إلى توفير قواعد معلومات متكاملة عن الاستثمار الصناعي في المملكة وتحديث هذه القواعد بشكل مستمر، وعرضها للمستفيدين بالطريقة المناسبة، كما دعا الصندوق إلى رفع رأسمال برنامج كفالة ليتناسب مع القروض التي يكفلها وحجم الطلب على خدماته.

وطالب الشورى، وزارة الحج بالتنسيق مع جهات الاختصاص إعداد دراسة شاملة ومتكاملة لتخطيط مشعر منى مع مراعاة ما يلي: انسيابية حركة النقل بين مشعر منى والمشاعر المقدسة، ورفع الطاقة الاستيعابية للطرق المؤدية إلى منشأة الجمرات، ورفع الطاقة الاستيعابية للسكن داخل مشعر منى، وتقليص المساحات المخصصة للأجهزة الحكومية، ورفع المساحة المخصصة لكل حاج عن المعدل الحالي، بما يضمن زيادة راحة الحجاج.

ودعا الشورى وزارة الحج باستكمال تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاء مدن الحجاج في المنافذ البرية، والتنسيق مع جهات الاختصاص لمراجعة خطة تفويج الحجاج وتحديثها بما يعالج الصعوبات التي تتكرر سنوياً في حركة التفويج، وتوحيد أعمال الرقابة الميدانية على مساكن الحجاج أثناء الحج مع وضع معايير واضحة يمكن تطبيقها ومراقبة الالتزام بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook