السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الياسين»: إيران تمارس التطهير العرقي ضد الأحواز.. وتعدم أطفالاً بالشوارع

طه الياسين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال طه الياسين، نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان، إن السلطات الإيرانية مسؤولة عن الكثير من الإعدامات ضد شبان وشابات من الأحواز.

اضافة اعلان

وأضاف الياسين: "بين الذين شملتهم ممارسات إيران أطفال أُعدموا وهم دون 18 سنة، مشيراً إلى أن السلطات الإيرانية دأبت على توجيه اتهامات للأحوازيين مثل "الناصرية" و"البعثية" و"الوهابية" لمجرد أنهم عرب"، بحسب CNN.

وأشار الياسين، إلى أن طهران تمارس "التطهير العرقي الممنهج من قِبل نظام ولاية الفقيه، واضطهاد المرأة العربية الأحوازية والتمييز العنصري الممنهج".

وأكد أن "هناك إعدامات يومية في حق الشعب الأحوازي من الشباب وبنات الأحواز والأطفال.. هنالك الكثير من الأطفال الذين أُعدموا ومورس التعذيب عليهم في سجون إيران، ورُفِعوا على المشانق، منهم مهدي النواصري، وعلي العفراوي، وهؤلاء كانوا دون 18 عاماً، فأُعدموا أمام الملأ في الشوارع، ورفعوا على الرافعات الإيرانية".

ولفت الياسين إلى انتشار حالات التعذيب الشديد المفضية للوفاة، قائلاً: إن عدداً من الشبان قضوا تحت التعذيب قبل أسابيع في سجن سابيدار الإيراني، منهم الشاب محمد عودة الزامل الحمادي الأحوازي، والذي كان قد حُكم عليه من قبل محكمة الثورة بالسجن لمدة 12 سنة قضى منها أربع سنوات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook