الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني الرياض» يدعو للتقيد بوسائل السلامة أثناء الاستمتاع بالإجازة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أهاب الدفاعُ المدني بمنطقة الرياض بالمواطنين والمقيمين إلى الأخذ بوسائل وتعليمات السلامة، أثناء الاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي، داعياً من ينوي القيام بالرحلات البرية أو التخييم بضرورة إبلاغ ذويهم وتحديد الأماكن خاصة البعيد عن تغطية الجوال وأهمية معرفتهم بالاتجاه المقصود الذهاب إليه واختيار المكان المناسب لنصب الخيام، بعيداً عن المخاطر والأودية، والشعاب، والمناطق المنخفضة، والحرص على إشعال النار بعيداً عن الخيام، ومراعاة اتجاه الرياح.

اضافة اعلان

وحذر من نقل موقد الحطب إلى داخل الخيمة إلا بعد أن يتحول إلى جمر وضرورة تهوية الخيمة للوقاية من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، وإشعال النار بالوسائل الآمنة وإطفاء النار قبل النوم، وتوفر طفاية حريق مناسبة داخل الخيمة.

وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، أهمية التقيد بوسائل السلامة، والأخذ بالأسباب، للوقاية من المخاطر في المنازل، بتجنب التحميل الزائد للوصلات الكهربائية، وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية، وألعاب الفيديو موصلة بالكهرباء، بشكل مستمر خاصة أثناء النوم وضرورة استخدام وسائل التدفئة الحديثة الآمنة.

ودعا الحمادي -عند السفر- إلى فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية بالمنزل، والحرص أثناء السفر على معرفة مخارج الطوارئ، في أماكن الإقامة، وأرقام الاتصال في الحالات الطارئة، متمنياً للجميع السلامة وقضاء إجازة سعيدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook