الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قراء «تواصل» يردون بتهكم على مطالب رفع سعر الخبز: «كلوا طحالب وكفاية دلع»

1664500315
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- تقرير:

أثارت المطالب التي تقدم بها أكثر من ألف مخبز في المنطقة الشرقية لزيادة أسعارها؛ بحجة زيادة أسعار مصادر الطاقة، ردود فعل غاضبة عبّر عنها قراء "تواصل" في تعليقاتهم التي وصلت على الموقع، وعبر حساب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

اضافة اعلان

معظم القراء أكدوا رفضهم أي زيادة في أسعار الخبز؛ لأنها ستضر الفقراء بشدة حال تطبيقها، متهمين أصحاب المخابز بالجشع، وبمحاولة زيادة أرباحهم على حساب الطبقة الكادحة.

وغرّد المواطن (ALMALH2011) بقوله: "للأسف التجار عندنا جشعون.. وحتى الزيادة المعقولة لا تكفيهم.. لا بد أن يكون الربح أضعافاً"، فيما قال (AAAAAAQW999) "حسبي الله عليكم أيها التجار حتى الخبز ما سلم منكم".

ووجه (Prof.sheakh faisal) حديثه لوزارة التجارة، مطالباً إياها بعدم موافقة التجار على زيادة الأسعار، قائلاً: "هذا قوت المواطن وهم يكسبون، ويجب على وزارة التجارة ألا توافقهم على رفع سعر الخبز بل تطلب تخفيض سعر الحلويات".

وشنَّ القراء هجوماً عنيفاً على أصحاب المخابز التي تطالب برفع أسعار الخبز مطالبين بإغلاقها؛ حيث وصف حساب على تويتر باسم: (نفر ميه ميه) المطالبات بزيادة أسعار الخبز بأنها تمرد، قائلاً: "الأصح تسحب المخابز من هؤلاء وتقدر بثمن، ويتم تشغيلها تشغيلاً ذاتياً من قِبل الدولة، وهؤلاء تشطب سجلاتهم نهائياً"، فيما قال (إ.م.سليمان) "نطالب البلدية بمداهمة المخابز ومستودعاتهم اللي كلها فئران وحشرات.. وأحياناً الدقيق منته ومليان خشب.. نريد مخابز تغلق للأبد".

وقابل بعض القراء هذه المطالب بالسخرية والتهكم؛ حيث قال (M1413Ehsan) "بترجي يقولكم ليش يا فقراء.. تكلفون الدولة حق الخبز والدقيق؟ كلوا الطحالب و #كفاية_دلع! !"، فيما كتب (mR_jAl6H) "يعني المواطن يطلع ياكل تبن"، بينما قالت (منال): "كل شيء يرتفع إلا الإنسان يرخص".

وبادر عدد من القراء بطرح اقتراحات لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الخبز المتوقعة، فقال (Turki saud): "إن رفعوا نخلي حريمنا يخبزون بالبيوت وخبزهن ما مثله"، وأيده في فكرته (brhoomy230) قائلاً: "ما فيه أحسن من خبز البيت.. ولا يكلف شيئاً".

واقترح المواطن "محمد السعيد حلاً آخر وكتب قائلاً: "يقللون عدد الخبز بدلاً من زيادة السعر"، وقال (ماجد Abokaleeed2) "ممكن بس ترفع عليهم الرسوم".

وانتقد عدد آخر المطالبة بزيادة أسعار الخبز في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الحلويات بنسبة كبيرة، حيث قال (إبراهيم العلي): "أسعار المخابز نار مع دعم الدقيق كيس ٢٥ ريالاً فقط يطلبون زياده الأسعار.. بعض المخابز كيلو الحلويات تجاوز ٨٠ ريالاً"، فيما قال المواطن (صالح): "تكفيهم زيادة الحلويات فقد زادوها من ٤٠ إلى ٦٠٪".

وفي خضم هذه الموجة الكبيرة من تعليقات القراء الرافضة لزيادة أسعار الخبز، وافق عدد قليل على الزيادة، معتبرين أنها نتيجة طبيعية لارتفاع أسعار الوقود مؤخراً؛ حيث قال أحدهم: "سبحان الله كل التعليقات ضد رفع سعر الخبز، والكل يفكر أن المخابز تبي تربح أكثر لكن هالتفكير غلط، ولكن هم متعلقون بالمحروقات لو ارتفعت أكيد راح يرفع سعره؛ لأن مستحيل أي شخص يبيع بخسارة، هذا البيبسي والأشياء الثانية ارتفعت ما حد تكلم"؛ وهو ما قوبل بردود عنيفة من آخرين أكدوا له أن المواطن يمكن له الاستغناء عن البيبسي، لكن الخبز أكل الفقير لو ارتفع سعره فماذا يأكل؟ بحسب قولهم.

خبر متعلق:

ألف مَخبز يطالبون «التجارة» بالموافقة على زيادة الأسعار

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook