الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السعيدي لـ«تواصل»: تنفيذ العقوبات يحقق إرعابًا للمنقادين.. وتأخيرها يُجرِّئ المفتونين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد الغفيري:

قال عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتور محمد السعيدي، تعليقاً على إعدام 47 إرهابيا اليوم: "هذا شرع الله وتم بعد حكم شرعي وأحكام قضائية أثبتت إدانتهم بأعمال إجرامية منها قتل مدنيين وتفجير واقتناء صواريخ ومحاولة الهجوم على قواعد عسكرية ومحاولة الهجوم على منشآت نفطية كل هذه الجرائم في جميع الدول يجري قتلهم بل حتى الدول التي تمنع الإعدام".

اضافة اعلان

وأضاف السعيدي، في تصريحات لـ"تواصل"، أن "تنفيذ العقوبات يحقق إرعاباً ويصيب من يوشكون أو ينقادون لهذا التجنيد بالرعب والخوف؛ لأن تأخير هذه الحدود هو مَن جرأ هؤلاء المفتونين للاستجابة لهذا التجنيد".

وتابع "على وسائل الإعلام الكتابة عن حقيقة النظام في المملكة وأسلوب التقاضي؛ لأن أي قانوني منصف يعلم أن مراحل التقاضي لا سيما تلك التي تنتهي بالقتل، لا تجد مثلها في أي بلدان العالم، فلدينا التحقيق لدى الادعاء العام ثم إلى المحكمة الجزائية ثم ينتهي إلى محكمة الاستئناف ثم المحكمة العليا ثم يصدق على الحكم من مقام خادم الحرمين الشريفين "المقام السامي".

وأوضح أن هذه المراحل تمر بما لا يقل عن 11 قاضياً وهذا العدد من القضاة لا ينفذ إلا بعد مصادقة من المقام السامي، فهذه المراحل لابد من إبرازها والإشادة بها وبيان حقيقة جرائم هؤلاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook