السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدينة المنورة.. مصنع حفظ النعمة يحول فائض المأكولات إلى 3 آلاف وجبة يومياً

(إعلان 1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مشروع حفظ النعمة كإحدى حاضنات جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري، حيث تجول سموه في المشروع الذي يقع على مساحة 2500 متر مربع في منطقة سوق الخضار المركزي بجوار إدارة الدفاع المدني.

اضافة اعلان

ويهدف "المشروع" للاستفادة من فائض أطعمة الولائم والمناسبات والمطاعم والمطابخ والفنادق بالشكل الأمثل، وذلك من خلال تعبئة وتغليف فائض الأطعمة وتوزيعها، مع تطبيق معايير الصحة والسلامة المحلية والعالمية للغذاء باستخدام أفضل الممارسات بالأجهزة والمعدات والمواد لخدمة شرائح المجتمع.

واستمع سمو أمير المنطقة، إلى شرح من المشرف العام والمدير التنفيذي للمشروع فهد بن فرج الأحمدي لما يضمه المشروع من أقسام، بدءاً بدخول فائض الطعام إلى قسم الفرز والتأكد من سلامته ثم قسم الصعق، قسم التجميد، ثم قسم التسخين، وقسم التوزيع حيث يضم المشروع صالة لتناول الطعام.

كما دشن سموه مصنع تدوير فائض الطعام بتكلفة مالية مقدارها 6 ملايين ريال، حيث وضعت للمشروع رؤية تحت عنوان (3 X 3000)، وتستهدف الاستفادة من فائض الطعام للوصول إلى توزيع 3000 وجبة يومياً مع نهاية عام 1438هـ، وخصص المشروع الرقم للتواصل لاستقبال فائض الطعام 0553081999.

من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري، الدكتور يحيى بن إبراهيم اليحيى، سمو أمير المنطقة على دعمه غير المحدود للجمعية عامة ومشروع حفظ النعمة خاصة، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook