الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تبدأ مساء الغد.. خبراء الطقس يحذرون من موجة باردة على معظم مناطق المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حذَّر الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) من موجة البرد القادمة، حيث قال: "يُتوقع أن تهبّ الرياح الشمالية النشطة والباردة يوم السبت؛ مما يؤدي إلى انخفاض في درجة الحرارة في معظم المناطق".

اضافة اعلان

وأضاف المسند: "بعد نهاية الحالة المطرية الثامنة والتي أثّرت بأمطارها على معظم مناطق المملكة- يعاود الاستقرار الجوي ويأخذ المرتفع مكانه المعتاد في المربعانية؛ مُشكلاً أجواء باردة".

وأفاد بأن درجة الحرارة تهوي في الرياض من مساء يوم غد؛ لتصل الصغرى يوميْ الأحد والاثنين إلى نحو 3 درجات، والحرارة ظُهر الأحد أبرد من حرارة اليوم الفجر؛ متوقعاً تساقط الثلوج الخفيفة على قمم جبال اللوز شمال غرب تبوك؛ وذلك فجر يوميْ الجمعة والسبت.

وأكّد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك؛ الدكتور خالد الزعاق، أن الطقس سيشهد انخفاضاً حاداً للحرارة مساء الجمعة حتى تتدنى عن الصفر المئوي على الشمالية والشمالية الشرقية والجوف وحائل وتدور حول حماه على الوسطى.

وقال "الزعاق": "المرتفع السيبيري سيمد ذراعه لينثر الثلج الخفيف على مرتفعات تبوك من غد الجمعة، وسيعمل على خفض درجات الحرارة على السعودية غرة الأسبوع المقبل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook