الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيرادات مصلحة الزكاة والدخل ترتفع إلى 30 مليار ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد مدير عام مصلحة الزكاة والدخل إبراهيم بن محمد المفلح، أن الإيرادات التي حققتها المصلحة خلال العام المالي المنقضي 1436 هـ قد بلغت 7% مقارنة بالعام الماضي ليبلغ إجمالي الإيرادات 30 مليار ريال.

اضافة اعلان

وقال المفلح في تصريح له اليوم: "إن المصلحة مستمرة في التوسع بتطبيق الأنظمة الإلكترونية"، مبيناً أنها ستطلق خلال الربع الأول من هذا العام بوابتها الإلكترونية المبنية على تقنية (ساب SAP) للزكاة والضريبة التي تتميز عن البوابة الحالية بأن المكلف يستطيع التسجيل وإدخال الإقرار والحصول على قيمة الربط ومعرفة استيراداته وعقوده مع الجهات الحكومية واستخراج فاتورة بقيمة المستحق وسداده.

وأضاف أن الأثر الإيجابي لتحديث وتطوير الأنظمة الآلية للمصلحة اتضح في نمو إيراداتها في العام المالي 1436 /1437هـ (2015م) بنسبة 7% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 30 مليار ريال منها 15.3 مليار ريال حصيلة الزكاة (على عروض التجارة فقط)، مؤكداً أنها وُجّهت كالمتبع إلى وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية أولاً بأول.

وأشار مدير عام مصلحة الزكاة والدخل إلى أن إيرادات الضرائب على الشركات الأجنبية من غير الضرائب على الشركات العاملة في قطاع البترول بلغت نحو 14.7 مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook