«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أمانة المدينة المنورة تحذر المواطنين من شراء الأراضي الوهمية

أمانة المدينة المنورة تحذر المواطنين من شراء الأراضي الوهمية
0

تواصل- واس:

حذرت أمانة منطقة المدينة المنورة المواطنين من الانسياق لشراء الأراضي الوهمية في المخططات غير المعتمدة من الأمانة، وشراء الأراضي المشاعة، وتخلي مسؤوليتها عن شراء أي مواطن لتلك الأراضي.

وأوضح المتحدث الإعلامي بأمانة المدينة المنورة خالد بن متعب: أن الأمانة حذرت من تسويق بعض الشركات العقارية لمخططات وأراضٍ وهمية غير موجودة على الطبيعة وغير معتمدة من الأمانة، بما يؤدي لسلب أموال المواطنين دون وجه حق وتعرضهم أيضاً للملاحقة القانونية، مشيراً إلى وجود بعض الإعلانات التي يتم تسويقها ونشرها عن طريق بعض وسائل التواصل الاجتماعي والمطبوعات، والإعلانات الوهمية عن بيع أراضٍ في مواقع لا يوجد بها مخططات معتمدة.

وبين أن بعض تلك الأراضي مملوك بصكوك شرعية، حيث يقسمها ملاكها بمعرفتهم ثم يعلنون عن بيعها مشاعاً، أو من خلال قطع محددة المساحات لا توجد لها صكوك شرعية، بما يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات، التي أقرت بعدم بيع قطع الأراضي إلا بموجب مخططات معتمدة من الأمانة وموثقة لدى كتابات العدل، مع استكمال الإجراءات الشرعية والإدارية.

وأهاب بالمواطنين بعدم الانسياق خلف هذه الشائعات وبيع وشراء وتسويق الأراضي دون وجود صكوك شرعية؛ الأمر الذي يدخل في إطار التعدي على الأراضي الحكومية، مشدداً على ضرورة المحافظة على حقوق المواطنين، وعدم الوقوع في شرك التحايل والتغرير، لافتاً الانتباه إلى أن الأمانة لديها تعليمات تقضي بالإزالة الفورية وتطبيق الغرامات المستحقة وفقاً للائحة الجزاءات والغرامات البلدية، وملاحقة المحدثين والمسوقين قانونياً وتطبيق الأنظمة بحقهم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x