الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطالبات في «تويتر» بمحاسبة تركي الحمد لتطاوله على الذات الإلهية

1404721707ln050714aa051
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

سادت موجة من التذمر والاستياء وسط مغردين ومغردات على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بسبب تغريدة للكاتب تركي الحمد الذي تطاول فيها على الذات الإلهية.

اضافة اعلان

وشارك أكاديميون وعلماء شرعيون ومحامون ورجال أعمال وإعلاميون مع الهاشتاق "#تركي_الحمد_يتطاول_على_الله_عز وجل"، حيث كتب الدكتور سعيد الغامدي: "‏مرة أخرى تطاول على مقام الله تعالى، ‏تركي الحمد يقول: (الشيطان يختبئ في جبة الله)، ‏وسيجد من يبرر له، أو يسكت عنه ويتغاضى".

وفيما غرد الإعلامي مساعد بن حمد الكثيري: "‏لمحاربة أسباب التطرف والإرهاب نناشد ولاة الأمر محاكمة كل من يتطاول على ديننا وربنا، ومنهم تركي الحمد"، كتب خلف الراشد: "‫قنبلة جديدة يريد أن يعيد فيها الأضواء إليه؛ بعد أن خفت ضوء قنبلته السابقة (الله والشيطان وجهان لعملة واحدة)".

عبدالله الحربي قال إن: "نصرة الدين واجبة على كل فرد وليست محتكرة على السلطان، ومن هنا حملة سبام نطلقها لله عز وجل"، بينما غرد عبدالعزيز الأركاني أن: "تركي الحمد تطاول على الصحابة، بعدها بدقيقة تطاول على الله عز وجل، يجب تطهيره".

واستنكر المغردون عدم ردع هذا الكاتب وأمثاله بعد سخريتهم من الذات الإلهية والدين وأهله، وطالبوا بتطبيق شرع الله في الكاتب الذي يسخر من الذات الإلهية وغيرها من أمور الشرع، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى للكاتب، فقد تكررت منه السخرية في الذات الإلهية في كتابات سابقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook