الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جدة

7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

هطلت أمطار، صباح اليوم، على أجزاء من منطقة مكة المكرمة كانت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة على محافظة جدة، وسجلت غزارة نسبية للأمطار على جنوب جدة، واستمرت الأمطار بشكل متقطع على شمال مكة، بينما كانت نسبة الأمطار على الشميسي والطريق السريع الواصل بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة، وكذلك محافظتي بحرة والجموم غزيرة نسبياً.

اضافة اعلان

كما هطلت الأمطار على الكامل وخليص بنسب تراوحت بين خفيفة إلى متوسطة، وما زالت الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على أجزاء من محافظة الطائف خلال الساعات القادمة بمشيئة الله، علماً بأنه تم إغلاق طريق الهدا من قبل الجهات المختصة احترازياً حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بالمنطقة العقيد سعيد سرحان: أن فرق الدفاع المدني انتشرت في عدة أحياء من مدينة جدة وبحرة ورابغ والكامل والليث وفق خطة الأمطار التي طبقت من مساء يوم أمس، بعد تلقي الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة تنبيهاً باحتمالية هطول أمطار على تلك المحافظات.

وأضاف العقيد سرحان أن عدد (54) وحدة، بالإضافة لمركز الإسناد والاحتياط، و(12) مركزاً ميدانياً منها مركز خارجي بثول تعمل بمحافظة جدة، بالإضافة إلى دوريات السلامة المنتشرة، إضافة إلى وضع (290) صفارة إنذار منتشرة في كافة أنحاء محافظة جدة والأودية القريبة، كما أن هناك أكثر من (200) صفارة خاصة بالجهات الأمنية الأخرى.

وذكر العقيد سعيد سرحان أن خطة الأمطار تم تطبيقها من خلال توزيع الفرق الميدانية ودوريات السلامة وفرق الإسناد المدعومة بالقوارب والآليات، وتفعيل غرفة التنسيق المشتركة في الإدارات والإدارات العامة لتلك المحافظات؛ لتسهيل أعمال الدفاع المدني أثناء هطول الأمطار، مشيراً إلى عدم تسجل أي بلاغات حتى الساعة نتيجة للأمطار التي هطلت اليوم على منطقة مكة المكرمة.

7 12 13

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook