الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأسماء.. إعلان القائمة النهائية لأعضاء المجالس البلدية

القائمة النهائية بمكة المكرمة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت لجنة الانتخابات البلدية التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، مساء اليوم، القائمة النهائية لأعضاء المجالس البلدية على مستوى المملكة.

اضافة اعلان

أكملت وزارة الشؤون البلدية والقروية تشكيل المجالس البلدية في دورتها الثالثة بعد أن أصدر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ قرارات التشكيل النهائية للمجالس، بعد استكمال اختيار المعينين من قبل الوزارة والبالغ عددهم (1052) عضواً معيناً، في 284 مجلساً بلدياً في مختلف المناطق، لينضم الأعضاء المعينين إلى نحو 2104 عضو تم انتخابهم من قبل المواطنين ويكون إجمالي أعضاء المجالس البلدية 3، 156 عضواً بلدياً.

وقال الأمين العام لشؤون المجالس البلدية؛ المهندس جديع بن نهار القحطاني إنّ 284 مجلساً بلدياً موزعة على كل مناطق المملكة أكملت تشكيلها بعد أن اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ تشكيل كل المجالس واختيار المعينين الذين يمثلون ثلث أعضاء المجالس البلدية وفق نظام المجالس البلدية الجديد.

وأضاف، "تبدأ الدورة الثالثة والجديدة للمجالس البلدية الأحد المقبل، وستقوم جميع المجالس البلدية بعقد اجتماعها الأول خلال 15 يوماً من تاريخ صدور القرارات بعد دعوة رسمية يوجهها رئيس البلدية لجميع الأعضاء للحضور في مقر المجلس البلدي، ويتم في الجلسة الأولى للمجلس اختيار رئيس للمجلس إضافة إلى نائبة على ألا يتجاوز فترة رئاسة المجلس ونائبه فترة عامين ماليين".

وبيّن القحطاني: "يحق لأعضاء المجالس البلدية المنتخبين والمعينين الترشح والتصويت لمنصبي رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس، فيما عدا المعينين بحكم وظائفهم (ممثل الأمانة أو رئيس البلدية) فلا يحق لهما الترشح أو التصويت في ذلك".

أعضاء المجلس البلدي بالرياض

1-1 1-2

أعضاء المجلس البلدي بمنطقة مكة

Screenshot_4

Screenshot_5

أعضاء المجلس البلدي في المدينة المنورة

Document-page-001 Document-page-002

أعضاء المجلس البلدي في ينبع

Document-page-001 (1)

أعضاء المجلس البلدي في جدة

Document-page-001 (2) Document-page-002 (1)

أعضاء المجلس البلدي في المنطقة الشرقية

Document-page-001 (3) Document-page-002 (2)

أعضاء المجلس البلدي في القطيف

Document-page-001 (4)

ويمكنكم الاطلاع على أسماء أعضاء المجالس البلدية في باقي المناطق  هنا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook