مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:24 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:10 م
العشاء
07:40 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وزير التعليم يوجه بتأسيس وحدة لمواجهة «الانحراف الفكري»

وزير التعليم يوجه بتأسيس وحدة لمواجهة «الانحراف الفكري»
1

تواصل – خالد الغفيري:

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قراراً بإنشاء لجنة مركزية باسم “اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية” برئاسة وكيل الوزارة للتعليم- بنين، وعضوية كل من وكيلة الوزارة للعليم- بنات، ومدير عام البرامج التربوية، ومدير عام برنامج فطن، ومدير عام الإشراف التربوي، ومدير عام التوعية الإسلامية، ومدير عام التوجيه والإرشاد الطلابي.

وتتولى اللجنة، بحسب خطاب حصلت “تواصل” على نسخة منه، وضع الاستراتيجيات والخطط والبرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية الفكرية ومتابعة تنفيذها في مؤسسات التعليم العام.

ووجه العيسى، بتشكيل لجنة فرعية دائمة في كل إدارة من إدارات التعليم بحيث تتولى الإشراف المباشر على تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية الفكرية وفق ما يرد إليها من اللجنة المركزي للتوعية الفكرية.

وتتكون اللجنة الفرعية، برئاسة مدير عام إدارة التعليم وعضوية كلٍ من الشؤون التعليمية والإشراف التربوي والبرامج التربوية والتوعية والإسلامية وبرنامج “فطن” والإرشاد والتوجيه الطلابي.

وفي ذات السياق، وجه وزير التعليم بتأسيس وحدة مماثلة متخصصة بالانحراف الفكري في الجامعات تتبع وكالة الوزارة للشؤون التعليمية بحيث تتولى التنسيق والمتابعة مع الجامعات وتطبيق الأنظمة والأوامر والتوجيهات، بالإضافة إلى التنسيق مع وكالة البعثات فيما يتعلق بالبرامج الموجهة للطلاب المبتعثين.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    احسنت يامعالي الوزير

    احسنت يامعالي الوزير في تاسيس هذه اللجنة الفكرية ونامل من جامعاتنا ان تراعي تنفيذها بواسطة اعضاء هيئة ومن خلال المحاضرات للطلبة والطالبات وفي الخمس الدقائق الاولى من المحاضرة لان الطلاب والطالبات متواجدين في المحاضرات وجربتا هذه الطريقة واثبتت جدارتها ولله الحمد وفق الله الجميع لخدمة هذا الوطن وابنائه في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

المشاركة عبر
x