الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير: اتفاق سعودي تركي على إنشاء «مجلس تعاون استراتيجي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال وزير الخارجية عادل الجبير: إن الملك سلمان بن عبدالعزيز ناقش مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تشكيل مجلس تعاون استراتيجي يهدف إلى إيجاد نقلة نوعية في العلاقات بين المملكة وتركيا.

اضافة اعلان

وأضاف "الجبير" في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، أن المباحثات بين الملك سلمان والرئيس التركي تناولت أيضاً التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، مشيراً أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة كانت إيجابية.

وأكد الجبير أن اغتيال زهران علوش قائد جيش الإسلام في ضربة جوية روسية الأسبوع الماضي لا يخدم عملية السلام في سوريا.

وقال: "نعتقد أن اغتيال (زهران علوش) أو محاربة زعامات أيدت حلاً سلمياً وتحارب داعش في سوريا لا يخدم العملية السلمية في سوريا.. ولا يخدم محاولة الوصول إلى حل سياسي في سوريا".

وأضاف: "أنا لا أعرف ما يدور في أذهان الروس ولا أعرف السبب الذي جعلهم يقومون بفعل مثل هذا ولكن ما أعرفه أنه إذا أردنا الوصول إلى حل سلمي في سوريا (علينا) أن نتعامل مع كل الفئات السورية التي لم تلطخ أيديها بالإرهاب.. والجماعات الإرهابية معروفة".

يشار إلى أن هذه ثاني زيارة لـ أردوغان للمملكة خلال 10 شهور، بعد الزيارة التي قام بها للمملكة في مارس الماضي، والثالثة له للمملكة خلال العام الجاري، بعد الزيارة التي قام بها في يناير الماضي لتقديم واجب العزاء في وفاة الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook