الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جودة تمور المملكة تجتذب المستهلكين في أمريكا

000-3301385971439217530099_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة السادسة في تصدير التمور إلى الولايات المتحدة الأمريكية في العام الماضي بكمية تمور بلغ حجمها 629 طناً وبقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 968 ألف دولار أمريكي.

اضافة اعلان

وطبقاً لأرقام مكتب الإحصاء الأمريكي ومركز التجارة الدولية فإن المملكة العربية السعودية جاءت في المرتبة السادسة ضمن قائمة الدول المصدرة للتمور لأمريكا، وجميع صادرات تلك الدول من التمور معفاة من الضرائب.

وتستقبل إحدى عشرة ولاية في الولايات المتحدة التمور السعودية تتقدمها أوهايو، وتليها نيوجيرسي، وجورجيا، ومينيسوتا، وإلينوي، وميتشيغان، وفيرجينيا، وتكساس، وكاليفورنيا، وتينيسي، وأركانساس.

وأبلغت ميلي رمزي، الشريك المؤسس لشركة استيراد تمور من المملكة، من واقع خبرتها بأنواع التمور من البلدان الأخرى، أن التمور السعودية تتميز بجودتها، موضحة أن أول كمية من التمور استوردتها من السعودية كانت حوالي 2000 كيلو من خلال الشحن الجوي وكانت هذه أول شحنة للشركة حيث تطلبها من مزارع في المملكة وتستقبلها في الولايات المتحدة في غضون ثلاثة أيام عبر مطار دالاس في واشنطن.

وأضافت أن "الشحنة القادمة تبلغ حمولتها حوالي 20 ألف كيلو، وتزداد الطلبيات نتيجة لازدياد الطلب المحلي على التمور السعودية لكن الشحنة القادمة ستكون عبر البحر وفي حاويات مبردة. ولدينا تمور مثل العجوة والخضري والسكري".

وتابعت قائلة "تأتي هذه التمور مجمدة أو مبردة ونحتفظ بها ونبيعها من خلال مغلفات محكمة الغلق لكي تمنع دخول الهواء وتساعد على بقاء التمور طازجة ويمكن فتحها وإعادة إغلاقها بسهولة".

وأضافت بأن "غالبية التمور التي رصدتها في السوق المحلي هي من تونس والمكسيك وكاليفورنيا وبدأ انتشار التمور السعودية في الأسواق والمتاجر الغذائية وعملاؤنا مختلفون، فموقعنا على الإنترنت له عملاء وهم في الغالب من خارج واشنطن ويعد الأمريكيون والآسيويون الأكثر إقبالاً على التمور السعودية في أمريكا وبخاصة تمر العجوة لأن التمور من الفواكه المجففة وهم لديهم تقليد في تناول الطعام المجفف".

وقالت "أحب كل أنواع التمور لكن هناك تمور متفوقة على مثيلاتها وتمور فاخرة بالفعل وهذه هي التمور السعودية، فالتمور السعودية استثنائية بالفعل حيث رائحتها العطرية الفواحة ونكهتها ومذاقها وهذه جميعها هي العلامة الفارقة التي تميزه عن بقية أنواع التمور الموجودة في السوق الأمريكي سواء المحلي أو المستورد فالتمور السعودية لديها كل المقومات لتنافس بقية أنواع التمور في السوق الأمريكية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook