الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختفاء ميزة عدم الإزعاج من نظام آندرويد بسبب خطأ برمجي

Android-Marshmallow-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبلغ عدد من مُستخدمي النسخة السادسة من نظام آندرويد التي تُعرف باسم مارشميلو Marshmallow عن اختفاء ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturbبشكل آلي عند استخدام الإصدار 6.0.1 على الرغم من توفرها بداخله قبل ذلك.

اضافة اعلان

وبشكل عام تسمح ميزة عدم الإزعاج بإيقاف التنبيهات الواردة من التطبيقات، والمكالمات، بالإضافة إلى الرسائل، لكن خيار until next alarm يسمح فقط للمُنبه Alarm بإصدار صوت تنبيه، وبعد أن يقوم المُستخدم بإيقافه تعود جميع التنبيهات للعمل بشكل آلي؛ حيث تُعتبر ميزة مُفيدة لتجنب الاستيقاظ ليلًا عند ورود تنبيهات.

وأزالت جوجل هذا الخيار في النسخة 6.0 من نظام آندرويد، لكنها قامت بإعادته في النسخة 6.0.1 قبل أن يعود للاختفاء من جديد دون سبب أو مُبرر وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

موقع Android Police بدوره أكد أن اختفاء الميزة ناتج عن خطأ بسيط في خوارزميات المُنبه وخاصية عدم الإزعاج داخل آندرويد، حيث وبعد التجربة تبين أنه وبتغيير التاريخ إلى 01/01/2016 أو إعادته 10 أيام إلى الوراء تعود الميزة للظهور دون مشاكل أبدًا.

يُشار إلى أن حل المُشكلة يُمكن أن يكون يدوياً من خلال تغيير التاريخ، أو الانتظار لحين صدور تحديث لحل هذه المُشكلة، حيث لم تُعلق "جوجل" رسميًا حتى الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook