الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبي تعتمد ميزانيتها دون عجز للعام الثاني على التوالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن زيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس الإماراتي رئيس الوزراء حاكم دبي، الإنفاق بنسبة 12% لميزانية عام 2016، بإجمالي يبلغ 46.1 مليار درهم، أو ما يعادل 12.6 مليار دولار.

اضافة اعلان

وسيكون ذلك ثاني عام على التوالي تخلو فيه ميزانية الإمارة من العجز، بعدما مرت دبي بأزمة اقتصادية شديدة في عام 2009؛ إذ تأثر القطاع العقاري فيها بالأزمة المالية العالمية حينها، وذلك بسبب تراجع الطلب في وقت تزايد فيه العرض، وتسبب ذلك بموجة تصحيحية كبيرة أدت إلى تراجع حاد في أسعار العقارات والإيجارات، والذي أسفر عن هزة أصابت الاقتصاد الدولي إثر إعلان شركات مملوكة لحكومة دبي عزمها طلب تأجيل سداد ديونها.

وأعلنت الحكومة في بيان صدر يوم الأحد أن تركيزها خلال تحديد الميزانية لعام 2016 كان مُنصباً على زيادة الإنفاق لتنمية قطاعات الاقتصاد، والبنية التحتية والمواصلات، والأمن والعدل والسلامة، والخدمات الحكومية والتميز، والتنمية الاجتماعية.

وحددت الحكومة نسبة 36% من إجمالي الإنفاق الحكومي للرواتب والأجور وأكدت عزمها إتاحة أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل جديدة للمواطنين؛ حرصاً منها على دعم الموارد البشرية والتوظيف في الإمارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook