الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: حملات تفتيشية للتأكد من جودة وسلامة أجهزة التدفئة المنزلية

738480
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

بدأت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، تنفيذ حملاتها التفتيشية على منافذ بيع أجهزة التدفئة المنزلية والمستودعات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة؛ وذلك للتحقق من مطابقة المدافئ المنزلية الكهربائية المعروضة للمواصفات القياسية السعودية.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أن الحملات تهدف للتأكد من احتواء المدافئ المنزلية على بطاقة البيانات الإيضاحية وبطاقة السعر، وأن يكون الجهد الكهربائي للمدفأة 220 (فولتاً)، وألا تتجاوز القدرة 2500 واط، إضافة إلى التحقق من منح المنشأة للمشتري ضماناً لمدة سنتين على السلعة، والتحقق من عدم وجود اختلاف أو تضليل بين البيانات المدوّنة على العبوة الخارجية "الكرتون"،  والأخرى المكتوبة على المدفأة نفسها، وأن يكون دليل الاستخدام أو التعليمات مكتوباً باللغة العربية.

وفي نشرة توعوية أطلقتها وزارة التجارة والصناعة تزامناً مع الحملة التفتيشية، حثّت الوزارة المستهلكين على شراء المدفأة الكهربائية الأكثر أماناً، والتي تحتوي على وسائل الأمان كزر الإطفاء في حال السقوط، ووجود حماية تمنع دخول أيدي الأطفال للأماكن الخطرة في المدافئ الكهربائية.

كما دعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي أجهزة تدفئة مخالفة؛ نظراً لما تشكّله هذه الأجهزة من خطورة على سلامتهم، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook