الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضمن 11 منشأة.. إغلاق مطاعم ومقاهٍ شهيرة في الرياض (صور)

gj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

أغلقت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية الروضة 11 منشأة تعمل في مجال المطاعم والمقاهي والمساج في عدد من الأحياء التي تقع في نطاق البلدية لمخالفتها للأنظمة واللوائح الخاصة بمزاولة مهنة هذه الأنشطة.

اضافة اعلان

وقال المهندس عبدالله الطيار رئيس بلدية الروضة، إن قرارات الإغلاق شملت أحد المطاعم الشهيرة في أحد الأسواق بعدما ثبت عدم وجود شهادات صحية لعدد من العاملين بالمطعم، بالإضافة إلى مخالفات في اشتراطات النظافة.

وتابع، أن القرارات شملت إغلاق أحد المقاهي لعدم وجود ترخيص للمقهى وتشغيل عمال دون استخراج شهادات صحية، بالإضافة إلى عدد من المباسط والأكشاك بمجمع خريص بلازا لمخالفتها الاشتراطات واللوائح البلدية.

وأضاف المهندس الطيار أن قرارات الإغلاق شملت أيضاً مركزاً للمساج في إحدى الوحدات السكنية المفروشة، لعدم الحصول على ترخيص بمزاولة النشاط وكذلك عدم وجود تصريح من رعاية الشباب والدفاع المدني، وتشغيل عمالة لا تحمل شهادات صحية.

وأكد أن الحملات المفاجئة والتي تم تنفيذها مؤخراً شملت عدداً من المنشآت في حي المونسية وأسفرت عن إغلاق مطعم شهير في أحد المولات التجارية لعدم صلاحية بعض المعدات والأدوات المستخدمة في إعداد الأطعمة وتدني مستوى النظافة بالإضافة إلى توجيه إشعارات لعدد من المنشآت الأخرى لتصحيح أوضاعها وإزالة عدد من المخالفات التي تم رصدها والتي لم تستوجب الإغلاق مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المنشآت المخالفة.

وأشار إلى تنفيذ عدة حملات على الباعة الجائلين في ممر المشاة بشارع حفصة بنت عمر بحي الروضة، أسفرت عن حجز 12 سيارة متنوعة تستخدم في أعمال البيع واتخاذ كافة الإجراءات للحد من ظاهرة تأجير الدراجات الهوائية للأطفال في عدد من المواقع الأخرى.

ولفت رئيس بلدية الروضة إلى استمرار الحملات التفتيشية على جميع المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة لرصد وإزالة أي مخالفات فيها وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حزم بحق أي منشأة مخالفة.

gj gf 45585 455

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook