الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ضبط ملابس مخالفة للعقيدة و5 آلاف سلعة مزيفة (صور)

CXOEhRbUMAA-e3L
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة خلال حملاتها التفتيشية في مدينة الرياض في حي البطحاء نحو 5 آلاف سلعة استهلاكية مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وشملت الكميات المضبوطات وحدات تحكم ألعاب الفيديو وآلات حاسبة، وبطاريات وشواحن كهربائية وسماعات الهواتف النقالة، بالإضافة إلى ملبوسات تحمل رموزاً وصوراً مخالفة للعقيدة الإسلامية، وكميات كبيرة من العبوات والأغلفة أُعدت لغرض التقليد.

اضافة اعلان

كما أوقعت بشاحنة نقل تحمل نحو 30 ألف قطعة من أنوار الإضاءة الموفرة للطاقة والتي جرى تزوير بلد المنشأ لها من "صيني" إلى "ألماني" بهدف تضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها العالية. وتم ضبط وحجز الكميات وإيقاف تصريفها في الأسواق، وتتبع موردي البضائع من خلال عمل كمين محكم قاد إلى إغلاق مستودع في حي الفيصلية جنوب الرياض يستخدم لأغراض التخزين والتزوير، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم. ويأتي ذلك في أعقاب اشتباه مراقبو الوزارة في مركبة نقل من نوع "دينا" أثناء سيرها في طُرقات العاصمة، واتضح خلال تفتيش ومعاينة الكميات تزوير بلد المنشأ، وعلى الفور تم ضبط وحجز أكثر من 18 ألف قطعة إضاءة قبل توزيعها على محال بيع التجزئة.

وتم التوصل إلى مصدرها حيث تبين أنها تعود لوافد من جنسية آسيوية يدير مستودعاً تخزن به الكميات، وبتفتيش المقر تم ضبط أكثر من 10 آلاف قطعة إضاءة أخرى تم تخزينها، إضافة إلى حوالي ألفي محول كهربائي مزورة لبلد المنشأ.

CXOEhRbUMAA-e3L 27-12-15-01-02 27-12-15-01-03

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook