الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. نصف مليون طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الأول صباح الأحد

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

يدخل أكثر من نصف مليون طالب وطالبة قاعات اختبارات الفصل الدراسي الأول بمدارس منطقة الرياض التعليمية عند الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد القادم 16/3/1437هـ. منهم أكثر من 250 ألف طالب في المدارس المتوسطة والثانوية، وقرابة 250 ألف طالبة في المتوسطة والثانوية يؤدين امتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي 1436-1437هـ، بعدما أنهى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، الأستاذ محمد المرشد، أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نصف السنة لهذا العام، واكتملت كافة الترتيبات الخاصة بذلك بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح، وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، وأكد "المرشد" على ضرورة الحرص على توفير المناخات المناسبة لإجراء الامتحانات للطلاب والطالبات، داعياً الأسر إلى مساندة المدارس من خلال تهيئة الأجواء للأبناء ودعمهم بكافة السبل.

من جهته، بين مساعد المدير العام للخدمات المساندة، فهد الصقيه، أن قسم الصيانة قام خلال الأيام الماضية بزيارات لأغلب المدارس، والتأكد من تصريف السيول، ومعالجة أي قصور في هذه المدارس تحسباً للحالة المطرية.

كما أشارت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات، الدكتورة نجلاء بنت عبدالرحمن الزامل، أن الاختبار سيبدأ للمدارس النهارية عند الساعة السابعة والنصف صباحاً، وسيكون فيه استراحة بين الفترتين (30دقيقة)، أما بالنسبة للمدارس المتوسطة والثانوية اللاتي تداوم طالباتها في الفترة المسائية فستؤدي طالباتها الاختبارات في الفترة الصباحية، وذلك في مباني المدارس الابتدائية المجاورة لهم.

من جانب آخر، أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، حمد الشنيبر، على جاهزية المدارس فيما يخص النقل المدرسي والمقاصف، حيث تم التنسيق مع متعهدي النقل العام، ومتعهدي نقل التربية الخاصة، ومتعهدي نقل طلاب الإعاقة الحركية، ومتعهدي نقل طلاب وطالبات القرى والهجر، والتأكيد على سائقي الحافلات بأهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كافٍ، والالتزام بنقلهم لمنازلهم وفقاً لمواعيد الخروج المقررة في فترة الاختبارات، كما نُبِّه السائقون بوجوب التأكد من خلو الحافلات من الطلاب والطالبات بعد نزولهم منها، كما أكدت الإدارة على المتعهدين الحرص على نظافة الحافلات وصيانتها، والتأكد من جاهزيتها للعمل قبل بدء الاختبارات، علاوة على أن الإدارة قد سعت إلى تأمين سائقين وأسطول احتياطي من الحافلات تحسباً لأي طارئ.

كما بين مدير الأمن والسلامة، الحميدي العنزي، أنه تم تزويد مكاتب التعليم بأرقام الاتصال بمندوبي الطوارئ في الإدارة، ورئيس وحدة الطوارئ، والمنسق الميداني. كما تم تعريف العاملين بالميدان بكيفية التعامل مع الطوارئ التي تحتاج استجابة سريعة باتخاذ الإجراءات اللازمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook