السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القضاء الإيراني يواصل اضطهاد السُّنة ويحكم بإعدام 27 كردياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أصدرت المحكمة العليا في إيران حكماً بالإعدام على 27 سجيناً كردياً يقبعون في سجن رجائي شهر بمدينة كرج قرب العاصمة الإيرانية طهران، بحسب "الرياض".

اضافة اعلان

وقال الباحث الأحوازي المهتم بحقوق الإنسان والشأن الإيراني، عبدالكريم خلف، اليوم، إنه تم تأييد حكم الإعدام للمتهمين من قبل المحكمة العليا في طهران، بعد اتهامهم في التبليغ والدعاية ضد نظام الجمهورية الإيرانية، وكذلك عضويتهم في مجموعات سلفية مسلحة، لكن المتهمين رفضوا هذه التهم لعدم ارتباطهم بأي جماعات مسلحة.

وأضاف: أنه تم اعتقالهم من قبل جهاز المخابرات الإيرانية في مناطق كوردستان إيران عامي 2009 و2010م، وبعد التحقيقات في سجن المخابرات تم نقلهم لسجن كرج، مشيراً إلى أنه تم محاكمتهم البدائية دون أي محامٍ، وكذلك عوائلهم لم تكن على ارتباط أو تواصل معهم؛ حيث كان السجناء في أماكن سرية داخل السجون ويتعرضون للتعذيب.

وبين أن 27 سجيناً من ضمن مجموعة كبيرة تم إعدام أعداد منها، كما أن من بينهم شباباً أعمارهم صغيرة، لافتاً إلى أن منظمات حقوق الإنسان والعفو الدولية طالبوا إيران بوقف أحكام الإعدام، كما أن منظمات إيرانية أخرى طالبت بإيقافها بما فيهم المقرر الخاص لحقوق الإنسان في إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook