الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا.. أسرة ضحايا «تشابل هيل» المسلمون يترقبون محاكمة القاتل

981
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

أعادت محطة "ذا وارنر كابل نيوز" التليفزيونية الأمريكية فتح قضية ضحايا "تشابل هيل" المسلمين بالولايات المتحدة الذين قُتلوا رمياً بالرصاص على يد أمريكي في فبراير العام الجاري، وهم ضياء بركات وزوجته يسر وشقيقتها رزان أبو صالحة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن القاتل هو جارهم "كريج هايكس" ويصف نفسه بالملحد حيث اتهم بقتلهم، إلا أن الشرطة الأمريكية تتحدث عن أن إطلاق النار ربما وقع بسبب خلاف على ركن السيارة.

وأضافت أن الأسرة تأمل في توجيه اتهامات فيدرالية بارتكاب جريمة الكراهية ضد الجاني خلال العام المقبل، والذي يواجه أيضاً عقوبة الإعدام.

ونقلت عن "فارس" شقيق "ضياء بركات" اعتقاده بأنه أصبحت أولية بشكل أكبر الآن توجيه تهمة جريمة الكراهية ضد الجاني في ظل تصاعد موجة الكراهية ضد المسلمين وبالتالي أصبحت هناك حاجة لمحاكمة هؤلاء بجرائم الكراهية، مشيراً إلى أنه لم يعتقد لثانية واحدة أن أحدا اعتقد بأن جريمة القتل ناجمة عن خلاف بسبب ركن السيارة.

وذكرت أن الأسرة تدرك أن العام المقبل سيكون صعبا عندما تنتقل القضية للمحكمة في فبراير، وأكدت الأسرة على أنها لا تنس ضحاياها لكنها ستستمر في التصدي للجريمة والكراهية بحسن الخلق.

ورصدت المحطة التليفزيونية تخصيص الأسرة منح دراسية على شكل وقف وبناء مركز للشباب في مجتمعهم وأمور أخرى حتى يتذكر الجميع هؤلاء الضحايا، ويقدمون نموذجاً طيباً لتعاليم الإسلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook