الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نزاهة» تتابع قضية إصدار تأشيرات بالرشوة في بريدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تابعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، قضية تلاعب في إصدار التأشيرات بطرق غير نظامية، من قبل مكتب العمل في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، وذلك على خلفية بلاغ تقدم به أحد المواطنين.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي لنزاهة عبدالرحمن بن أحمد العجلان، إنه بعد رفع الهيئة خطاب للمديرية العامة للمباحث بالتحقق من صحة البلاغ والقيام بما يتطلبه من إجراءات الاستدلال والضبط، حيث تبيّن بعد سماع أقوال المتهمين، أن القضية تنطوي على استخراج تأشيرات، بالاعتماد على رخص البناء القديمة التي سبق تقديمها لطلب عمالة مقابل مبالغ مالية (رشوة).

وأضاف العجلان، أن المباحث العامة أحالت القضية ونتائج سماع الأقوال إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم لإكمال إجراءات التحقيق.

وذكر العجلان، أن الهيئة إذ توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، فإنها تأمل من المواطنين والمقيمين التعاون معها، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك، كما لا يفوتها في هذه المناسبة شكر الجهات التي تتعاون معها، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook