تقنية جديدة.. السفر من جدة إلى مكة في 5 دقائقالحلويات والشاي ليلاً تصيبك بالأرق.. أطعمة ضد النومآلاف الجثث من الحيوانات ملقاة على الشواطئ.. ماذا يحدث في بريطانياالدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من أمطار غزيرة على 4 مناطق.. تستمر حتى 8 مساءً8 مبادرات.. تعرّف على تسهيلات هيئة الطيران لدخول شركات الصيانة لأسواق المملكةعلامتان في الأذنين تكشفان نقصاً حاداً في «فيتامين د»احذروا نشر فواتير الكهرباء و«فرجت» وطلب سداها.. تسول عقوبته السجن وغرامة 50 ألف ريال«قُل إِنّي أُمِرتُ أَن أَعبُدَ اللَّهَ مُخلِصًا لَهُ الدّينَ».. تلاوة خاشعة للشيخ ياسر الدوسري من صلاة الفجرتوقعات بأمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق.. و«الحصيني»: أجواء باردة نسبياً في البرالأرصاد تكشف حالة الطقس في هذه المناطق حتى الثامنة صباحًافتيات يظهرن بملابس غير لائقة على مواقع التواصل.. محامي يكشف موقفهنالقسم النسوي بـ«تحفيظ المدينة» يعلن افتتاح المقرأة القرآنية الإلكترونية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:39 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:16 م
العشاء
06:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

رئيس «الهلال الأحمر»: لم نتمكن من التواصل مع عشرات المعتقلين السعوديين منذ 6 أشهر

رئيس «الهلال الأحمر»: لم نتمكن من التواصل مع عشرات المعتقلين السعوديين منذ 6 أشهر
0

تواصل – واس:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي, بالجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر ، وأن أعمال اللجنة محل تقدير من خلال توفير المزيد من الدعم للعمل الإنساني في المنطقة.

وطالب سمو رئيس الهيئة, اللجنة بمزيد من العمل والضغط المتواصل الذي يخدم القضايا الإنسانية في المنطقة بشكل عام ، خصوصاً فيما يتعلق بملف تبادل السجناء بين دول المنطقة وقضاء بقية فترة الحكم في بلدانهم ليتمكن ذووهم من زيارتهم حتى انتهاء فترة سجنهم.

وقال سموه: ” نعلم أن هناك الكثير من المعوقات في هذا المسار ونحن نقدر العمل القائم لتجاوزها ولكن هذا لا يمنع من إجراء مزيد من الحوارات والاجتماعات والضغط مع دول المنطقة لحل الإشكاليات الموجودة فيما يتعلق بقضايا المعتقلين”.

وأشار سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى أن الجهود الحالية بحاجة لمزيد من الحلول العملية من خلال طرق جميع الأبواب للوصول لنتائج ملموسة سواءً بشأن تبادل المعتقلين مع دول المنطقة، أو على الأقل تعزيز الشفافية حول مواقع السجناء والإجراءات الرسمية بخصوصهم وضمان تلقيهم المعاملة القانونية والإنسانية المكفولة لهم وفق القوانين الدولية المرتبطة بهذا الشأن.

وأضاف أن هناك عشرات المعتقلين السعوديين خارج المملكة لم تتمكن الهيئة مع عوائلهم من الوصول لهم أو إيصال رسائل ذويهم أو استقبال رسائلهم منذ أكثر من ستة أشهر وهو ما تسعى الهيئة لحله”, مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ,على إنهاء معاناة المعتقلين السعوديين خارج المملكة من خلال تواصل ذويهم وإعادتهم للمملكة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز, يوم أمس في مكتبه بالهيئة رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر موريير والوفد المرافق له .

وجرى خلال المقابلة تباحث الموضوعات المشتركة بين الطرفين من خلال طرح قضايا عدة متعلقة بالمنطقة وبأعمال البعثة في الشرق الأوسط.

من جهة ثانية قال رئيس البعثة الإقليمية, ” إن البعثة تعمل على جميع الحلول من خلال عقد مباحثات عدة مع الأطراف المعنية بالمنطقة للخروج بحلول أمام التحديات القائمة لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما تباحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك خصوصاً في تبادل الخبرات والتدريب المشترك على أرض الواقع من خلال تعزيز معارف ومهارات فريق قلب السعودية التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وفي ختام المقابلة قدم رئيس البعثة شكره لسمو رئيس الهيئة وفريق العمل للتعاون المستمر .

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x