الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكالة أنباء إيرانية: مقاتلات روسية سترافق الأسد من دمشق إلى طهران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

كشف تقرير نشرته وكالة فارس الإيرانية، شبه الرسمية، أن أربع مقاتلات حربية روسية سترافق طائرة، بشار الأسد، خلال رحلته المتوقعة إلى طهران، نهاية الشهر الحالي، لحراسته ذهاباً وإياباً.

اضافة اعلان

وذكر التقرير الذي أسندته وكالة فارس إلى صحيفة الديار اللبنانية، أن الطيران الروسي أبلغ قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بالأمر، مشيراً إلى أنه ستكون للمقاتلات الروسية صلاحية إطلاق النار على كل طائرة تقترب من الطائرة التي ستُقل الأسد على متنها.

وكان مسؤول إيراني (لم يكشف عن اسمه)، قال في حديثه لوكالة وكالة أنباء جامعة آزاد الإسلامية، الخميس الماضي، إن الأسد سيزور طهران نهاية شهر ديسمبر الحالي، لافتاً إلى أن الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالزيارة، سيتم في وقت لاحق.

يذكر أن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، شبه الرسمية، كانت قد نفت مزاعم زيارة الأسد إلى إيران، والتي لم تؤكَّد من قبل مصادر رسمية، مشيرة أنه "حتى لو كانت هناك زيارة كهذه، لا يمكن الإعلان عنها مسبقاً، للضرورات الأمنية".

جدير بالذكر، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أجرى أول زيارة خارجية له، منذ بدء الحرب الداخلية فيها بتاريخ 21 أكتوبر من عام 2011، التي تسببت بمقتل نحو 400 ألف شخص، إلى روسيا، والتقى فيها بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجرى الإعلان عن الزيارة عقب عودته إلى دمشق، لدواعٍ أمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook