الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المياه تهدد منازل ضاحية الملك فهد في الدمام بالانهيار.. وأمانة الشرقية ترد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شكا سكان ضاحية الملك فهد بمدينة الدمام من المستنقعات والمياه الجوفية بعد وصولها إلى أساسات المنازل، مؤكدين أن "الدفاع المدني" طالب بعض أصحاب المنازل بمغادرتها؛ بعد أن "نخرت" المياه أساسات بعض البيوت.

اضافة اعلان

إلا أن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، أوضح لبرنامج "الراصد" أن الخبر غير دقيق، فالأمانة تشترط على كل شخص يريد البناء إحضار عقد فحص تربة من مكتب استشاري، ولا يستطيع البناء من دونه.

وتابع "الصفيان": أن سبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مخطط ضاحية الملك فهد هو عدم وجود مشاريع تصريف للمياه، ولم يتم إخلاء بيوت جديدة في ضاحية الملك فهد بسبب المستنقعات، لكن هناك عقارات تجارية قديمة تضررت بسبب عدم التزامها بفحص التربة.

وأشار إلى أن "الأمانة" تبذل جهودها، وخصصت 33% من ميزانيتها لمخطط ضاحية الملك فهد الذي يعد من أكبر المخططات بالمملكة، وتتطلب جهوداً متضافرة من جميع القطاعات الخدمية.

وأضاف متحدث الشرقية أنهم يسعون لحل مشكلة ارتفاع المياه الجوفية؛ حيث تم تخصيص 835 مليون ريال لتصريف المياه، وربطها بالخليج العربي.

من جهته، قال الإعلامي فيصل الزهراني: إنه أحصى 600 مستنقع في ضاحية الملك فهد عقب هطول الأمطار الأخيرة.. وجهود الأمانة في التقارير على الورق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook